واتساب

عاجل: شركة واتساب تفاجئ جميع المستخدمين وتعلن رسميا: خدمة واتساب لن تعود للعمل مجددا اليوم وهذا موعد عودة الخدمة

الميدان اليمني – خاص

أعلنت شركة واتساب مساء اليوم الإثنين 4 أكتوبر/تشرين الأول 2021، أنه من الصعب عودة التطبيق للعمل اليوم وأن الشركة تحتاج مدة أطول لإعادة التطبيق إلى وضعة الطبيعي.

وقالت شركة واتساب في إعلان رسمي رصده “الميدان اليمني”: “من الصعب عودة التطبيق إلى العمل اليوم, نحتاج إلى مدة لا تقل على 24 ساعة حتى نتمكن من إعادة التطبيق إلى وضعه الطبيعي”.

وفي سياق متصل، قال مسؤول في شركة واتساب لقناة NBC الأمريكية أن “لا شيء يعمل في المبنى سوى البريد الالكتروني وتقويم النشاطات على شاشة الكومبيوتر”.

وكانت شركة “واتسآب” طالبت المستخدمين بالصبر حتى حل المشكلة التي يواجهها التطبيق وإعادة خدمة واتساب للعمل.

وقالت الشركة في تغريدة لها على “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”: ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلات مع واتسآب في الوقت الحالي”.

​وأضافت الشركة: “نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها وسنرسل تحديثًا هنا في أقرب وقت ممكن.. شكرا لصبرك!”.

وفوجئ ملايين المستخدمين للإنترنت مساء الاثنين بتعطل مجموعة تطبيقات تابعة لشركة فيسبوك، منها موقعها للتواصل الاجتماعي الذي يحمل الاسم نفسه ومنصة مشاركة الصور الشهيرة إنستغرام وتطبيق المراسلة واتساب، لدى عشرات الألوف من المستخدمين، بحسب موقع تتبع انقطاع الخدمات “داون ديتكتور دوت كوم”.

إقرأ أيضاً  صدمة كبرى.. واتساب يتوقف عن العمل نهائيا بعد أيام على هذه الهواتف.. اعرف هاتفك منها وإليك الحل

وأشار موقع “داون ديتكتور” (Down detector) -المعني برصد أعطال الإنترنت- إلى انقطاع خدمات شبكات التواصل الاجتماعي الثلاث في مناطق مكتظة بالسكان -بينها واشنطن وباريس- وبدأ الإبلاغ عن الخلل نحو الساعة 15:45 بتوقيت غرينتش. كما أشار الموقع نفسه إلى بلاغات عن عطل في تطبيق “تيك توك”.

ووجد مستخدمو فيسبوك في المناطق التي شهدت انقطاع خدمته رسالة تشير إلى وجود عطل في نظام اسم النطاق، وأن العمل يجري لحلّه.

وفي الوقت نفسه، تعطلت منصة واتساب الخاصة بعملاق وسائل التواصل الاجتماعي أيضا عند كثير من المستخدمين، وتوقفت خدمات “ماسنجر”.

وقال المتحدث باسم فيسبوك آندي ستون عبر تويتر “ندرك أن البعض يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. ونعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، نعتذر عن أي إزعاج”.

وكتب حساب إنستغرام على تويتر “يواجه إنستغرام وأصدقاؤه وقتا صعبا الآن، وقد تواجهون مشكلة في استخدامها. تحملوا معنا، نحن نعمل على حل ذلك”.

وأفاد موقع “داون ديتكتور” بورود بلاغات عن وقوع أعطال في مواقع غوغل وأمازون وتويتر. كما أفادت تقارير بوقوع أعطال في الهاتف الجوال بالولايات المتحدة.

إقرأ أيضاً  إليك هذه الحلول..لدردشة آمنة على واتساب

وعلى الفور، تراجعت أسهم شركة فيسبوك بنسبة 5.3%، ووصل سعر السهم الواحد إلى 325 دولارا أميركيا، مقارنة بسعره في بدء التعاملات، الذي كان يبلغ 335 دولارا أميركيا في الساعات الأولى من صباح اليوم.

شاهد أيضاً

أول تصريح مطمئن بشأن المتحور الجديد “أوميكرون”

الميدان اليمني – متابعات – : صرح كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا، بأن متحور دلتا …

%d مدونون معجبون بهذه: