واتساب

وداعاً واتساب إلى الأبد.. هذا أفضل بديل لتطبيق واتسآب على الإطلاق بعد توقفه المفاجئ وتعطيل فيسبوك وإنستغرام

الميدان اليمني – خاص

يواجه الملايين من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي والتجارة الإلكترونية في العالم عطلا على شبكة الإنترنت، فقد تعطل موقع شركة فيسبوك، إضافة إلى تطبيقي إنستغرام وواتساب، إلى جانب موقعي غوغل وأمازون.

وفوجئ ملايين المستخدمين للإنترنت مساء الاثنين بتعطل مجموعة تطبيقات تابعة لشركة فيسبوك، منها موقعها للتواصل الاجتماعي الذي يحمل الاسم نفسه ومنصة مشاركة الصور الشهيرة إنستغرام وتطبيق المراسلة واتساب، لدى عشرات الألوف من المستخدمين، بحسب موقع تتبع انقطاع الخدمات “داون ديتكتور دوت كوم”.

وذكر موقع “داون ديتيكتر”، المتخصص في تتبع الأعطال التقنية أن ملايين المستخدمين في مختلف أنحاء العالم، أبلغوا عن عدم قدرتهم على الوصول إلى فيسبوك و إنستغرام، وتطبيق واتساب.

وفيما يلي يرصد “الميدان اليمني” إليك أفضل تطبيق بديل لتطبيق واتسآب:

تطبيق تيليجرام

أعلنت منصة “تيليغرام” مساء اليوم الإثنين، أنها تواجه صعوبات في استخدام التطبيق بسبب انضمام أعداد كبيرة من المستخدمين إليها.

ويُعرف تطبيق تيليجرام بأنه أفضل منافس لتطبيق واتس آب منذ فترة وإلى الآن لم يتغير شيء، فلا يزال تطبيق المراسلة مفتوح المصدر هو أفضل بديل لتطبيق واتس آب، إلى جانب ميزات المراسلة المعتادة التي يوفرها كلٍ من واتس آب وتيليجرام، توفر الأخيرة ميزات أخرى مثل المجموعات الفائقة التي تصل إلى 100000 شخص والقنوات العامة وأسماء المستخدمين والقدرة على مشاركة ملفات تصل إلى 1.5 جيجابايت وقفل رمز المرور ورسائل التدمير الذاتي والتشفير من طرف إلى طرف في المحادثات السرية والمزيد من الميزات.

إقرأ أيضاً  "الوثيقة المسربة" من الرئاسة اليمنية تفجر مفاجأة مدوية وتكشف إقتراح رئيس الوزراء استبعاد "معياد" من رئاسة اللجنة الإقتصادية لهذا السبب ؟؟

أيضًا بخلاف ذلك، يمكنك استخدام تيليجرام على منصات متعددة في وقت واحد، بحيث يمكنك البدء في إرسال الرسائل النصية على هاتفك وجهازك الكمبيوتر، كما يوفر التطبيق ميزة المكالمات الصوتية والمرئية بالإضافة إلى ميز الدردشات الصوتية الجديدة في داخل المجموعات، ويتوفر التطبيق على أندرويد و iOS وويندوز وماك و لينكس والويب (مجانًا).

وأشار موقع “داون ديتكتور” (Down detector) -المعني برصد أعطال الإنترنت- إلى انقطاع خدمات شبكات التواصل الاجتماعي الثلاث في مناطق مكتظة بالسكان -بينها واشنطن وباريس- وبدأ الإبلاغ عن الخلل نحو الساعة 15:45 بتوقيت غرينتش. كما أشار الموقع نفسه إلى بلاغات عن عطل في تطبيق “تيك توك”.

ووجد مستخدمو فيسبوك في المناطق التي شهدت انقطاع خدمته رسالة تشير إلى وجود عطل في نظام اسم النطاق، وأن العمل يجري لحلّه.

وفي الوقت نفسه، تعطلت منصة واتساب الخاصة بعملاق وسائل التواصل الاجتماعي أيضا عند كثير من المستخدمين، وتوقفت خدمات “ماسنجر”.

وقال المتحدث باسم فيسبوك آندي ستون عبر تويتر “ندرك أن البعض يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. ونعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، نعتذر عن أي إزعاج”.

إقرأ أيضاً  عاجل: تعطل فيسبوك وواتساب وإنستغرام حول العالم.. وهذا هو السبب

وكتب حساب إنستغرام على تويتر “يواجه إنستغرام وأصدقاؤه وقتا صعبا الآن، وقد تواجهون مشكلة في استخدامها. تحملوا معنا، نحن نعمل على حل ذلك”.

أما حساب واتساب الرسمي فكتب على تويتر “ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشاكل في استخدام واتساب الآن. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها وسنرسل تحديثًا هنا في أقرب وقت ممكن. شكرا لصبركم”.

وأفاد موقع “داون ديتكتور” بورود بلاغات عن وقوع أعطال في مواقع غوغل وأمازون وتويتر. كما أفادت تقارير بوقوع أعطال في الهاتف الجوال بالولايات المتحدة.

وعلى الفور، تراجعت أسهم شركة فيسبوك بنسبة 5.3%، ووصل سعر السهم الواحد إلى 325 دولارا أميركيا، مقارنة بسعره في بدء التعاملات، الذي كان يبلغ 335 دولارا أميركيا في الساعات الأولى من صباح اليوم.

شاهد أيضاً

ورد الآن: انفجارات ضخمة ومدوية تهز أرجاء العاصمة صنعاء في هذه الأثناء

الميدان اليمني – خاص أفاد مراسل “الميدان اليمني” بصنعاء، بأن العاصمة صنعاء تشهد في هذه …