جانب من الانفجار بمحيط مطار كابول

شاهد .. جثث وأشلاء متطايرة ومشاهد مروعة تحبس الأنفاس.. أول فيديو لضحايا التفجيرات الانتحارية التي ضربت مطار كابل وسقوط عدد كبير من القتلى بينهم عشرات الأمريكيين (فيديو)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

ضرب انفجاران غامضان، مساء اليوم الخميس، مطار العاصمة الأفغانية كابل؛ ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من بينهم عناصر من القوات الأمريكية.

وأفادت مصادر طبية أن التفجيرين اللذين هزّا محيط مطار كابل الدولي خلّفا 40 قتيلا و110 جريحا على الأقل، في حين أكد البنتاغون مقتل عدد من الجنود الأميركيين.

ووثق مقطع فيديو وقوع عدد كبير من القتلى، إثر الانفجارين، وذلك بعد ساعات من تأكيد بريطانيا ورود معلومات استخباراتية تؤكد وقوع هجوم وشيك على المطار.

وأظهر الفيديو انتشار الجثث والمصابين في كافة الأرجاء بمطار العاصمة الأفغانية كابل، ويمكن أن يكون العدد الدقيق مرتفعًا جدًا، حسبما قالت وسائل إعلام أجنبية.

وفي وقت سابق، أعلن تنظيم “الدول الإسلامية” مسؤوليته عن الهجوم قرب مطار كابل، بعد ظهر الخميس، والذي أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف آلاف الأفغان المحتشدين منذ أيام في المكان، أملاً بخروجهم من البلاد التي سيطرت عليها حركة طالبان.

من جانبها، نقلت وكالة أنباء أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية عما وصفتها بمصادر عسكرية قولها إن “مقاتلا من الدولة الإسلامية تمكن من اختراق كافة التحصينات الأمنية.. واستطاع الوصول إلى تجمع كبير للمترجمين والمتعاونين مع الجيش الأميركي عند مخيم باران قرب مطار كابل، وفجّر حزامه الناسف وسطهم، مما أسفر عن سقوط نحو 60 قتيلا وإصابة أكثر من 100 آخرين بجروح بينهم عناصر من طالبان”.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن عددا من الجنود الأميركيين قتلوا. في حين أكد الجنرال فرانك ماكينزي قائد القيادة المركزية الأمريكية أن الهجوم أدى إلى مقتل 12 جنديا أميركيا وإصابة 15 آخرين.

وأكد البنتاغون أن انتحاريان من التنظيم الدولة الإسلامية نفذا الهجوم. وتوعد الجنرال كينيث ماكنزي قائد القيادة المركزية الأميركية تنظيم الدول الإسلامية بالرد على الهجوم الذي سقط فيه 12 عسكرياً أمريكياً.

ويأتي هذان التفجيران بعد تحذيرات غربية وأفغانية من “تهديدات إرهابية” على مطار كابل.

وفي وقت سابق من صباح اليوم الخميس نقلت وسائل إعلام أميركية عن مسؤولين تحذيرات جدية وموثوقة عن عزم تنظيم الدولة استهداف بوابات مطار كابل.

وقالت السفارة الأميركية -في منشور على موقعها الإلكتروني- إنه بسبب تهديدات أمنية ينبغي على المواطنين تجنب مطار كابل وبواباته ما لم يتلقوا تعليمات بذلك من ممثل للحكومة الأميركية.

ودعت السفارة الأميركيين الموجودين حاليا عند بوابات المطار إلى المغادرة فورا، كما نصحت بأخذ الحيطة دوما ولا سيما وسط الحشود الكبيرة، واتباع تعليمات السلطات المحلية خاصة فيما يتعلق بقيود التنقل وحظر التجول.

** يمكنك متابعة أخبار العالم الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …