قوات أمريكية

أمريكا تتخلى عن دول الخليج وتمنح صواريخ الحوثيين الضوء الأخضر.. الكشف عن أخطر رسالة أمريكية سرية إلى دول الخليج

الميدان اليمني – خاص

كشف مسؤول إماراتي مقرب من محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، عن رسالة أمريكية تضمنت التخلي عن دول الخليج.

وأكد الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”، إن الولايات المتحدة لن تحارب مجددا نيابة عن دول المنطقة.

وقال عبدالخالق عبدالله: “وزير خارجية ووزير دفاع أمريكا في المنطقة يحملان رسالة واحدة من واشنطن تقول: أمريكا لن تدافع عن الخليج، ولن تخوض معركة من أجل نفط الخليج العربي من الآن فصاعدا”.

وتابع عبد الله بأن “دول الخليج العربي أمام مفترق طرق: كيف يجب أن تتكيف مع مرحلة خليج ما بعد أمريكا؟”.

تغريدة الاكاديمي الإماراتي أثارت ضجة واسعة على تويتر، حيث تساءل ناشطون عن قدرة دول الخليج التكاتف وحماية نفسها في وجه المخاطر التي تهددها، لا سيما تلك القادمة من إيران بحسب قولهم.

وقال ناشطون إن دول الخليج لم تستطع خلال أربعين سنة ماضية بناء قوة عسكرية، أو التوحد حول قرار سياسي برغم الوجود الهامشي لمجلس التعاون الخليجي، على حد تعبيرهم.

وقال الدكتور ناجي شرب الكاتب والمحلل الفلسطيني “إستراتيجية القوة الذاتية وإستراتيجية الخليج الموحد وبناء القوة الخليجية وإستراتيجيه عربيه بتحالف عربى نواته مصر وبإستراتيجية المصالحات وإستراتيجية تنويع الشراكات الدوليه وإستراتيجية بناء القوى الداعمه بتبنة سياسات الدعم الإنسانى. والنأى عن الإنغماسات العسكرية”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع لويد أوستن وصلا إلى العاصمة القطرية الدوحة لإجراء مباحثات مع أمير البلاد تميم بن حمد، قالت وسائل إعلام إنها تتركز أولا حول القضية الأفغانية وسيطرة حركة طالبان على البلاد.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …