إطلاق صواريخ

عاجل: دقت طبول الحرب.. الجيش الإسرائيلي يقصف أكبر مصنع للمتفجرات والطائرات المقاتلة وانفجارات ضخمة وسط إيران

الميدان اليمني – وكالات

قال الإعلام الرسمي في إيران إن 9 أشخاص أصيبوا بجروح في انفجار ضخم وقع فجر اليوم الأحد في مصنع بمحافظة أصفهان وسط البلاد، فيما أشارت صحيفة بريطانية إلى احتمال وقوف إسرائيل وراء الانفجار، بعد أيام من اتهام إسرائيل لحركة “حماس”، بأنها كانت تستخدم طائرات مسيرة إيرانية في قطاع غزة.

وقالت وكالة “إسنا” الإيرانية للأنباء إن الانفجار -الذي وقع الساعة 4 فجرا بالتوقيت المحلي في مجمع “ناركستر للصناعات الكيميائية” يعود “لأسباب غير واضحة يجري التحقيق فيها” وفقا لما صرح به المسؤول عن هيئة إدارة الكوارث في المحافظة منصور شيشه فروش.

وتنتج الشركة المالكة لهذا المجمع مواد متفجرة للاستخدامات الصناعية، وفقا لما جاء في موقعها الإلكتروني.

من جهة أخرى، ذكر تقرير لصحيفة “الغارديان” البريطانية أن المجمع يضم أيضا شركة صناعة الطائرات الإيرانية (هيسا) التي تنتج -وفقا للصحيفة- أنواعا متعددة من الطائرات التقليدية والمسيرة لصالح القوات الإيرانية.

ولمّح التقرير إلى احتمال ضلوع إسرائيل في الأمر، قائلا إنها باتت لا تجد غضاضة في شن ما تعتبرها هجمات انتقامية داخل الأراضي الإيرانية.

وذكر أيضا أن انفجار المصنع يأتي بعد أيام من زعم إسرائيل أن طهران تزود حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة بطائرات مسيرة.

وأشارت الصحيفة أيضا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عرض الخميس الماضي ما قال إنه حطام طائرة مسيرة إيرانية أسقطت الثلاثاء إثر وصولها إلى إسرائيل قادمة من الأجواء العراقية أو السورية حسب قوله.

وقد أعاد مراسل هيئة البث الإسرائيلية الرسمية (كان) نشر تقرير صحيفة الغارديان عبر تويتر، كما أشار إلى التقارير الإيرانية التي تحدثت عن إصابة 9 أشخاص في الانفجار.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …