منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية

عاجل: قرارات جديدة صادمة تقصم ظهر المغتربين اليمنيين.. السعودية تعلن عن قرارات مفاجئة بمنع العودة نهائيا إلى المملكة وتوقيف آلاف المسافرين لأشهر في منفذ الوديعة (تفاصيل)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أصدرت المديرية العامة للجوازات في السعودية، الأحد، قرار جديد مفاجئ وصادم للمقيمين اليمنيين، يتعلق بمن يتم ترحيله من المملكة من اليمنيين.

وقالت الجوازات السعودية أن من تم ترحيله من المملكة فإنه يمنع من العودة نهائيا إلى المملكة.

وأشارت إلى أن من يريد الحج والعمرة يسمح له بالدخول إلى المملكة ، مؤكدة أن القرار متعلق بالعمال الذين يتم ترحيلهم.

واثار قرار الجوازات السعودية الجديد استياء واسع لدى اليمنيين.

في السياق، وضعت السلطات السعودية شروطاً جديدة على اليمنيين للدخول إلى أراضيها عقب إعادة مئات المسافرين من منفذ الوديعة البري ومنع دخولهم إلى المملكة رغم حصولهم على جرعة لقاح كورونا.

وقال مسافرون أن الجانب السعودي ابلغهم بضرورة الحصول على جرعة لقاح ثانية كشرط لدخولهم إلى المملكة.

وقالت مصادر صحية أن الفترة الخاصة بالحصول على جرعة ثانية لفيروس كورونا هي ثمانية أسابيع إلى 12 أسبوعا (شهرين – ثلاثة أشهر)، ما يعني أن المغتربين والمسافرين اليمنيين لن يتمكنوا من دخول السعودية قبل هذه الفترة.

وأضافت المصادر أنه بإمكان المغتربين اليمنيين الحصول على الجرعة الثانية في الأراضي السعودية، وأن القرار سيؤثر على الكثير من المغتربين بسبب غيابهم عن أعمالهم وعدم القدرة على تجديد رخص الإقامة.

وتعد هذه القرارات استهدافا مباشراً لليمنيين، الأمر الذي أدى إلى سخط واسع بين المغتربين.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …