إطلاق صواريخ

عاجل: دقت طبول الحرب.. كتائب القسام تمهل إسرائيل ساعتين فقط للانسحاب من المسجد الأقصى .. وتتوعد بتنفيذ ضربات مدمرة بمئات الصواريخ والمقاتلات الحربية في عمق إسرائيل

الميدان اليمني – خاص

وجهت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة “حماس” الفلسطينية، اليوم الثلاثاء 11 مايو/أيار 2021، تهديدا عسكريا لإسرائيل، وأمهلتها ساعتين فقط لسحب قواتها من محيط المسجد الأقصى.

وهددت كتائب القسام على لسان ناطقها العسكري أبو عبيدة في بيان مقتضب رصده “الميدان اليمني”، قوات الاحتلال بردّ خلال ساعتين، في حال استمرت قوات الاحتلال بحصار المرابطين والمعتكفين في المسجد الأقصى.

وقال أبو عبيدة في البيان الذي نشره عبر قناته الرسمية في “تلغرام”، رصده “الميدان اليمني”: “إذا لم يفك العدو الحصار عن المرابطين المعتكفين في المسجد الأقصى فلينتظر ردنا خلال ساعتين”.

من جهته، قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، في تصريح صحفي: “العدو بدأ العدوان على القدس، وإذا لم يتوقف العدوان على القدس، فلا معنى للجهود السياسية لوقف إطلاق النار”.

وجاء ذلك في ظل تصاعد الاعتداءات التي ينفذها الجيش الإسرائيلي على المرابطين في المسجد الأقصى.

وشهدت ساحات المسجد الأقصى الداخلية والخارجية الليلة أحداث عنيفة ودامية إذ أصيب المئات من المرابطين والمصلين، بحالات اختناق، إلى جانب حدوث اعتداءات واعتقالات عدة.

وكانت “كتائب القسام” قد أمهلت صباح الإثنين القوات الإسرائيلية للانسحاب من المسجد الأقصى حتى السادسة مساء، إلا أن السلطات الإسرائيلية لم تنسحب.

وردا على ذلك، أعلنت “كتائب القسام” و”سرايا القدس” عن توجيه ضربات صاروخية نحو مدينتي القدس وسديروت، عقب انتهاء مهلة منحتها الفصائل لإسرائيل لسحب قواتها من المسجد الأقصى.

وطلبت من الفلسطينيين “عدم الخروج من المنازل وعدم ركوب الدراجات النارية إلا للضرورة القصوى تحسبا لأي طارئ”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه “صدرت تعليمات موجهة إلى سكان بلدات شاعر هنيغف بالتزام منازلهم وإغلاق أبوابها خشية من عملية تسلل إليها”.

وابتهج الفلسطينيون المرابطون في المسجد الأقصى بالرشقات الصاروخية التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ووصلت إلى المدينة المحتلة.

وأظهرت مقاطع مصورة المراطبين وهم يهتفون تزامنا مع إطلاق الصواريخ، وشنت كتائب القسام ضربة صاروخية باتجاه مدينة القدس المحتلة، ردا على الاعتداءات التي ينفذها الاحتلال والمستوطنون في حق الفلسطينيين في القدس.

وأطلقت المقاومة رشقات كثيفة من الصواريخ صوب مستوطنات بيت شيمش، وتجمعات للاحتلال في القدس، إضافة إلى مستوطنات غلاف غزة، بحسب الإعلام العبري.

وأعلنت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الاثنين، استهداف مركبة عسكرية إسرائيلية بصاروخ مضاد للدروع (كورنيت)، على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل.

وقالت السرايا، في بيان، “إنها تمكنت، مساء اليوم، من استهداف جيب عسكري صهيوني بصاروخ موجه كورنيت (مضاد للدروع) شرق غزة”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

امطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح 7 دول عربية اليوم الاثنين وطقس العرب يصدر تحذيرات عاجلة

امطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح 7 دول عربية اليوم الاثنين وطقس العرب يصدر تحذيرات عاجلة …