حميد الأحمر يفتح النار على التحالف ويتهمه بالانحراف عن مساره ويدعو قطر لإسناد الشرعية

الميدان اليمني – خاص – :

هاجم القيادي في حزب الإصلاح وعضو مجلس النواب اليمني الشيخ حميد الأحمر التحالف واتهمه بالانحراف عن مساره وتدمير اليمن وانتهاك حقوق الإنسان وتوعد الإمارات بالمحاسبة على جرائمهما بحق اليمنيين وأن تلك الجرائم لن تسقط وسيتم محاسبة كل من أضر بالشعب اليمني .

وكشف الأحمر في لقاء مع قناة الجزيرة عن منع التحالف لمجلس النواب من الاستمرار في عقد جلساته في اليمن ودعا رئيس البرلمان لعقد جلسات البرلمان البرلمان في أي محافظة يمنية محررة .

ونوه بأن الحرب قد طالت في اليمن بقوله ” في الحقيقة ست سنوات فترة طويلة جدا لمواجهة انقلاب ” مضيفا ” واستطيع أن أقول أن الحرب في الأشهر الأولى أكثر فعالية وأكثر جدية لكن نحت الحرب بعد تحرير عدن منحى أخر ومع الوقت زاد وضوح هذا المنحى واستطيع أن أقول اليوم بأنها أصبحت لليمنين حرب استنزاف وأنها حرب تدار بشكل غير صادق ” في إشارة لإدارة الحرب من قبل التحالف .

ولفت إلى أن هذه الحرب التي شارفت على دخول عامها السابع قد “وصل أذاها بالنسبة لليمنيين إلى مستوى كبير فبالإضافة للبنية التحتية التي تدمرت وأن طول فترة الحرب هناك تغيير للهوية وانهيار اقتصادي كبير وتباعد اجتماعي بين الناس وأن الأسر تفرقت”.

واتهم القيادي في حزب الإصلاح التحالف بالانحراف عن مساره وأهدافه في اليمن وحملهم المسؤولية الكاملة بقوله ” أنا أريد أن أوضح بأن الحرب من جانب الشرعية يديرها التحالف .. الشرعية هي الواجهة لكن الذي يدير الحرب هو التحالف مخازن هذه الحرب بيده وتحركات هذه الحرب بيده”.

وأكد بأن اليمنيين هم يدفعون ثمن هذا الانحراف حين أضاف ” مع أن الشرعية والجيش الوطني والمقاومة الوطنية هي التي تدفع الأثمان الكبيرة لهذه الإدارة وبالتالي التحالف المسؤول عن انحرافها وقد تتحمل الشرعية جزء من مسؤولية عدم مقاومة هذا الانحراف والتماهي مع بعض ما تم فيه لكن الانحراف تم بوعي من قبل التحالف بلا شك”.

وطالب الأحمر الرئيس هادي بسرعة العودة للوطن وأن شرعيته على المحك “دعوة الرئيس للعودة للوطن لها سنوات والناس يخاطبوه بهذا الأمر كثير من السياسيين كان ولا زال يفضل الخطاب المباشر والتواصل المباشر والاقناع المباشر وغير السياسيين من الإعلاميين والحقوقيين وعموم الناس يحاول أن يوصل هذا الأمر للإعلام”.

وأضاف “مؤخرا حتى السياسيين أنفسهم وهذا الذي دفعني للحديث بأنه يجب على الأخ الرئيس أن يعود .. لم يعد مقبول بعد ست سنوات من الحرب أن تظل قيادة الدولة في الخارج بل ليس هناك مبرر اليوم لمثل هذا البقاء لأن بقائهم فيه مخاطر كبيرة على اليمن حتى وإن كان هناك مخاطر على الأخ الرئيس وقيادة الدولة فهذه المخاطر الظنية أقل من الخطر الفعلي والحتمي الذي يصيب اليمن واليمنيين من بقاء قيادة الدولة في الخارج”.

وأكد بأن شرعية الرئيس هادي أوشكت على الانتهاء “هذه الشرعية تتأثر وتتأكل عندما لا يكون هناك أداء لمهام هذا المنصب بالشكل اللازم واستمرار التقصير لأداء مهام الوظيفة التي تستند للشرعية الانتخابية يؤدي إلى فقدانها للسند السياسي والجماهيري ويجعلها في الأخير معرضة للانتهاء”.

وأشار إلى أن ” الوضع لا يحتمل التقصير ويستوجب على الجميع التواجد في الميدان ومنادات الناس بأن يعود الرئيس وقيادات الدولة لليمن ” في إشارة منه لتفاقم الوضع في المحافظات المحررة والانفلات الأمني وعدم قدرة الشرعية على تحمل مسؤولياتها المختلفة تجاه اليمنيين .

واتهم الحوثيين بعدم” مبالاتهم تجاه اليمن وإيذائهم لليمن واليمنيين وعدم مبالاتهم بالاتفاقات الدولية وأنهم لن ينخرطوا في السلام إلا إذا كانت أمامهم قوة رادعة لهم ” .

وقال عضو مجلس النواب اليمني في لقاءه مع قناة الجزيرة ” الحكومة جاءت وفقا لاتفاق الرياض وأن عليه مأخذ على تشكيل الحكومة والتي جاءت بتنازل من قبل الشرعية معلنا تحفظه على عدم تنفيذ الشق العسكري وأن الشرعية تعرضت لضغوط من قبل التحالف لتشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري ” .

ونفي القيادي في حزب الإصلاح إعلان الامارات انسحابها من اليمن وقال ” لم تنسحب الإمارات مازالت موجودة في اليمن أكثر من السعودية وأن المملكة تمثل الدور الثانوي للتحالف في اليمن وأن تواجدها في اليمن بطريقة مستفزة لليمنيين وأن الإمارات موجودة في جزيرة سقطرى وجزيرة ميون وفي بلحاف وفي الساحل الغربي ” .

وأشار إلى ” تواجد الإمارات من خلال الضخ المالي الكبير لبعض المكونات اليمنية وأنها موجودة حتى في ترتيبات لزيارة بعض الجماعة لموسكو في إشارة منه لزيارة وفد الانتقالي الجنوبي المدعوم من قبل أبوظبي لروسيا وترتيبات السفير الإماراتي لوفد الانتقالي لزيارة مسكو وبين شركة فاغنار”.

وأكد امتلاك الإمارات للسجون السرية في اليمن وتعذيب اليمنيين وارتكاب جرائم وانتهاكات بحقهم حين قال ” الامارات موجودة في السجون السرية وارتكابها انتهاكات بحق اليمنيين وأن اليمنيين لن يتناسوا تلك الانتهاكات وذاكرة اليمنيين قوية وحقهم لن يسقط بالتقادم ” مؤكدا بأن محاولة سيطرتها على جزر وموانئ اليمن لن يتم .

وحمل مسؤولية تنفيذ بنود اتفاق الرياض السعودية وأنها مسؤولة عن تنفيذه مسؤولية كاملة .

ودعا لعودة الدور الإيجابي لقطر لمساندة الشرعية مؤكدا أن اليمنيين تأثروا من الخلاف الخليجي الخليجي وأن “التواجد القطري في إطار التحالف يعطي نوعا من التوازن وأن غياب قطر ودورها المساند للشرعية ساهم في الدور السلبي لبعض دول التحالف” في إشارة للدورة الإماراتي، وتابع قائلا: “نأمل مع عودة العلاقات الخليجية الخليجية بعودة الدور القطري المساند للشرعية”.

وأكد بأن “لا شرعية لمن لا وجود له فأنت تريد شرعية تواجد في الميدان وقم بما عليك من مهام في الميدان ما لم لا شرعية لمن لا يتواجد في الميدان”، حسب قوله.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ترقبوا.. فرص هطول أمطار غزيرة وانخفاض درجات الحرارة في الإمارات

ترقبوا.. فرص هطول أمطار غزيرة وانخفاض درجات الحرارة في الإمارات الميدان اليمني- توقعات الطقس توقع …