انعدام تام للمشتقات النفطية من المحطات في لحج مقابل انتشارها في السوق السوداء

الميدان اليمني – متابعات – :

ندد مواطنون من أبناء لحج بإغلاق محطات الوقود في المحافظة اليوم الثلاثاء أمام المواطنين.

وعبر المواطنون عن استنكارهم لإغلاق المحطات امام الآلاف من أبناء المحافظة ، ما تسبب بأزمة خانقة إضافة إلى اصطفاف عدد من السيارات أمام المحطات، وانتشار السوق السوداء.

من جهتها قالت مصادر إعلامية أن السوق السوداء التي تبيع البنزين والديزل بأسعار مضاعفة انتعشت في مدينة الحوطة مُستغِلة إغلاق المحطات.

وأوضحت المصادر إلى أن العشرات من بائعي المشتقات النفطية في المدينة اصطفوا على طول الطريق من مدرسة الميسري حتى بئر ناصر.. لافتة إلى أن أزمة الوقود جعلت سائقي الباصات يرفعون أجرة النقل داخل الحوطة، الأمر الذي أثار استياء المواطنين.

يذكر أن ازمة المشتقات النفطية عمت عدد من المحافظات الجنوبية، بالتزامن مع ارتفاعاً غير مسبوق لأسعار البنزين والديزل، آخرها ارتفاع أسعار الوقود في حضرموت الاثنين في جرعة أخرى غير مُعلنة رسمياً من قِبل فرع شركة النفط في المحافظة.

يشار الى أن سعر اللتر الواحد وصل إلى 415 ريالاً يمنياً، بعد أن كان بـ370 ريالاً، إذ ارتفع سعر الـ20 لتراً من البترول إلى 8300 ريال يمني من 7400 ريال، وقبلها بيوم حذرت مصادر رسمية من جرعة جديدة في أسعار المشتقات النفطية في عدن.. متوقعة أن يرتفع سعر العشرين لتراً من البنزين من 10000 ريال إلى 12600.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …