محمد بن زايد يفرض كلمته.. تحركات إماراتية للانقلاب على الرئيس هادي وإعادة نجل صالح لحكم اليمن وهذه أول خطوات الانقلاب!

الميدان اليمني – خاص- :

كشف مصدر دبلوماسي يمني في العاصمة السعودية الرياض عن مخطط إماراتي لتقويض شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي من خلال الدفع بحليفها السياسي أسرة الرئيس الراحل ” صالح ” للعودة للسلطة من جديد بعد إزاحته إبان ثورة فبراير 2011م .

ولفت المصدر الذي تحفظ عن ذكر اسمه بأن المخطط الإماراتي الذي استهدف الشرعية وضربها في مؤسساتها المدنية والعسكرية وعمل على شل حركتها انكشف للعديد من المكونات السياسية وتم فضحه على العلن .

واعتبر المصدر بأن الدعوة لإطلاق حملة تغريدات غدا الأربعاء على موقع التدوين المصغر ” تويتر ” للمطالبة برفع العقوبات عن السفير اليمني السابق في الإمارات أحمد علي عبدالله صالح تندرج ضمن الخطة الموضوعة للدفع بنجل صالح للواجهة السياسية في اليمن من جديد.

وبين المصدر ذاته بأن المعوق الأساسي في الخطة الإماراتية كان إدراج اسم نجل صالح ” أحمد ” ضمن من طالتهم عقوبات البند السابع لمجلس الأمن وهو ما قلب الطاولة على مخطط الثورة البديلة .

ونوه المصدر إلى أن الظهور المفاجئ لنجل صالح وفي هذا التوقيت يدعو للكثير من علامات الاستفهام والقلق وما الغاية منه ؟ في ظل صمت السفير السابق في الإمارات ” أحمد علي ” على مدار هذه السنوات الطوال من الحرب من التي تشهدها اليمن منذ الستة أعوام.

ودعا المصدر نجل صالح إلى إعلان اعترافه بشرعية الرئيس هادي ودعوته لابن عمه العميد طارق بإعلان انضمامه لوزارة الدفاع واعترافه بالشرعية وأن ينسوا 2011م والخصومة لطرف بحد ذاته متهمين له بأنه السبب وراء إزاحة اسرتهم من السلطة في اليمن بعد أكثر من 33 عام كان فيها ” صالح ” رئيسا لليمن .

وكانت مصادر إعلام يمنية كشفت عن حملة ينظمها مكتب أحمد علي في الإمارات لإطلاق هشتاق للمطالبة برفع العقوبات عن السفير السابق أحمد علي عبر موقع التدوين المصغر ” تويتر ” في الثامنة من مساء غد الأربعاء .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

أسواق عدن تبدأ تداول عملة صنعاء المعدنية فئة 100 بسعر 300 ريال

ظهرت العملة المعدنية فئة 100 ريال التي طبعتها حكومة صنعاء في عدن خلال الأيام الماضية …