حميد الأحمر يتهم التحالف بالعجز والفشل في مواجهة الحوثيين ويدعو لتدخل تركي في اليمن وهاني بن بريك يصفه بالنذل ويذكره بالحصبة!

الميدان اليمني – خاص – :

اتهم الشيخ حميد الأحمر التحالف السعودي الإماراتي بالعجز والفشل في مواجهة الحوثيين، داعياً إلى تدخُّلٍ تركي في اليمن في ظل عجز السعودية العسكري.

وقال حميد الأحمر في مقابلة له مع موقع “الجزيرة نت”- إن الحرب في اليمن يُديرها التحالف منذ ست سنوات، وإن الحكومة مجرد واجهة، وتتحمَّل مسؤولية انحراف الحرب عن مسارها، مُطالِباً بتوسيع التحالف ليشمل تركيا، ومنتقداً في الوقت ذاته استمرار الإمارات في احتلال الموانئ والجُزُر اليمنية، حد تعبيره.

وأضاف أن الإمارات لا تزال تُمارس انتهاكات لا تُنسى بحق اليمنيين، حيث تمتلك سجوناً سرية في مناطق سيطرتها، وأنها ترعى تنسيقاً بين المجلس الانتقالي وشركة “فاغنر” الروسية عبر سفيرها في موسكو.

وأكد الأحمر أن التحالف السعودي الإماراتي هو الذي يمنع انعقاد البرلمان، كما يمنع عودة الرئيس هادي وحكومته إلى اليمن، وطالب الأخير بالعودة إلى البلاد حتى لو كان ذلك خطراً على شخصه.

ورداً على مهاجمة الأحمر للإمارات، وصف نائب رئيس المجلس الانتقالي “هاني بن بريك”، القيادي البارز في حزب الإصلاح بـ”النذل”، الذي ينتظر من غيره أن يُقاتل من أجل بيته وعرضه حد وصفه.

وأضاف أن الأحمر يتفلسف من تركيا عن كيفية التعامل مع الحوثيين، مُذكِّراً بفراره من الحصبة في صنعاء تاركاً بيته وعرضه تحت الإذلال، وأن الحُرَّ يفضل الموت على ذلك، بحسب وصف بن بريك وفق تعبيره .

ويرى مراقبون أن ظهور الأحمر بعد سنوات من الاختفاء يعكس رغبة حلفاء في إعادة تفعيل الحزب لدور تركي قطري مُحتمَل في الجنوب، بعد خسارته لأبرز معاقله في المحافظات الشمالية بإيعاز وتأمر من قبل السعودية والإمارات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا فالكارثة قادمة.. الدفاع المدني يطلق تحذير عاجل وغير مسبوق لجميع المواطنين دون استثناء لتوخي أعلى دجارت اليقظة نظرا لما يحدث الان في الدول المجاورة ويتقدم باتجاه البلاد

دعت مصلحة الدفاع المدني جميع المواطنين في كافة انحاء اليلاد إلى توخي اعلى درجات الخيطة …