وزير الداخلية يوجِّه باعتقال رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الجنوبية “أبو همام اليافعي”

الميدان اليمني – متابعات – :

وجَّه اللواء إبراهيم حيدان -وزير الداخلية في حكومة الرئيس هادي مدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي بسرعة القبض على عبدالناصر البعوة (أبو همام اليافعي) رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الجنوبية في عدن، وذلك رداً على اقتحامه -مع مجاميع مسلحة- عدداً من المقرات الحكومية في المدينة.

وفي وثيقة نشرها حيدان على حسابه الرسمي في “تويتر”، وجّه فيها كلاً من مدير شرطة عدن وقائد ألوية الدعم والإسناد بضبط من وصفهم بالجماعات المسلحة الخارجة عن القانون، والتي اقتحمت مباني حكومية منها وزارات الخارجية والعدل والتربية والتعليم.

وكان مدير أمن عدن وقائد ألوية الدعم والإسناد قد زارا -الاثنين- المجمع القضائي في خور مكسر، وأكدا من هناك رفضهم التدخل في سلطة القضاء، ما اعتبرها مراقبون استباقاً لتوجيهات وزير الداخلية، وتبريراً لرفض أوامره بشأن اعتقال البعوة.

كما أثارت توجيهات حيدان غضباً واسعاً في صفوف أنصار المجلس الانتقالي، الذين عدّوها تجاوزاً بحق المقاومة الجنوبية التي تحمي عدن بما في ذلك مقر الداخلية.

وكان أبو همام اليافعي قد اقتحم -الأحد- برفقة مسلحيه عدداً من الوزارات والمقرات الحكومية في عدن، وقام بإنزال علم الجمهورية اليمنية من على تلك المباني واستبدالها بالعلم الجنوبي، في تمرُّد جديد على اتفاق الرياض والجمهورية والوحدة، بحسب تصريحات الحكومة الشرعية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …