شاهد مصير “حامد بويابس” بعد توجيهه اتهام خطير لوزير الداخلية السعودي “عبدالعزيز بن سعود بن نايف”.. ماذا قال؟ فيديو

نستعرض في هذه المقالة فيديو لحظة القبض على الناشط الكويتي حامد بويابس، بسبب سب وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف على تويتر ، والتعرف على من هو حامد بويابس والسيرة الذاتية ويكيبيديا؟.

حيث أثارت تغريدة المحامي الكويتي حامد تركي بويابس على تويتر الجدل وتسببت في القبض علية وأحالته لأمن الدولة بالكويت.

القبض على حامد بويابس في الكويت

القت السلطات الكويتية القبض على الناشط الكويتي حامد تركي بويابس الذي اثار جدلاً واسعًا بعد تغريدة قام بها على حسابه الشخصي في تويتر، تضمنت اتهاما خطيرا لوزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، هذه التغريدة أدت إلى احتجازه وتحويله لأمن الدولة في الكويت.

فقد تلقى المحامي الكويتي حامد تركي بويابس هجوما كبيرا بسبب تغريدة على تويتر، والتي وجه فيها اتهامات لوزير الداخلية السعودي عبدالعزيز بن سعود بن نايف بتهريب الممنوعات عبر الحدود الى الكويت بطريقة غير قانونية من خلال العاملين بالجمارك..

وقد سبق وان تمت إدانة حامد تركي بويابس بالسجن لمدة عامين بسبب الإساءة إلى الأسرة الحاكمة في الكويت.

ألقى رجال أمن الدولة أول القبض على المغرد الصحافي حامد بويابس على خلفية تغريدة قام بنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقد بدأت التحقيقات مع المغرد فور ضبطه في جهاز أمن الدولة قبل إحالته الى النيابة للاستماع الى اقواله فيما هو منسوب اليه.

كما أشارت وزارة الداخلية في الكويت عدم قبولها أي إساءة سواء أكانت بالقول أو الفعل وستتعامل بحزم مع كل من يقوم بالإساءة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسائل أخرى، حسب تعبيرها.

تفاصيل القبض على الناشط الكويتي حامد تركي بويابس بسبب اتهام وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف على تويتر ، وقد أثارت تغريدة المحامي الكويتي حامد تركي بويابس تويتر الجدل وتسببت في القبض عليه وأحالته لأمن الدولة.

https://youtu.be/MMnCWm6gFy4

ماذا قال حامد بويابس عن الأمير عبد العزيز بن سعود؟
المغرد والناشط الكويتي نشر تغريدة اتهم فيها وزير الداخلية السعودي.

فقد غرد حامد تركي بويابس عبر حسابه الرسمي في تويتر، تغريده ذكر فيها أنه تلقى اتصالاً من أمن الدولة، مفاده التواجد في مقرها اليوم (الأحد)، وتابع عبر حسابه قائلاً: “للتو..تلقيتُ اتصالاً طرفهُ ضابط من رجالات جهاز “أمن الدولة” يطلبني الحضور إلى مبنى الجهاز”.

وأكمل: “حالياً.. وجهتي إلى مقر الجهاز في منطقة “الزهراء” متسلحاً بقول الله عزَّ وجلَّ في الآية (64) من سورة “يوسف”: ﴿فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا ۖ وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ﴾”.

وفي تغريدة حامد تركي بويابس على تويتر التي أحالته لأمن الدولة ، قال فيها أن المدعو عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود وزير الداخلية السعودي أن بالنسبة نكرة ولا أتشرف بمعرفتك . وأضاف الذي أعرفة يقينا أن مرتزقة من موظفي جمارك وطنك يتاجرون بقوت شعب الكويت عبر تهريب رخيص، وأضاف تفضل وشاهد كيف يتم السماح لتهريب هذا القبح الرخيص لنعم الكويت عليكم وأضاف بعض التغريدات الأخرى.

من هو حامد بويابس

حامد تركي بويابس هو رجل في العقد الرابع من مواليد الكويت ، يعمل كصحفي ومُحامي وناشط كويتي، يُتابعه عبر حسابه في منصة التدوين تويتر، أكثر من 400 ألف متابعاً، منذ انضمامه لعالم التدوين منذ يوليو / تموز 2012.

تلقى حامد تركي بويابس تعليميه في مدارس الكويت الى أن سار من المدونين ويحرص دومًا على نشر أفكاره ومواقفه وآرائه ومشاركتها مع متابعيه على تويتر، والتي تسودها أفكار الانتقاد الدائم لمسؤولي الكويت.

تتضمن السيرة الذاتية لحامد تركي بويابس على بعض المعلومات البسيطة والتي منها أن الاسم الكامل حَامد تركي بويابس وتاريخ الميلاد غير معروف، أما أصول حامد تركي بويابس فهي تعود إلى حوطة بني تميم في نجد.

حيث استقر جدهم عيسى مع أبنائه في حوطة بني تميم في القرن 18، بينما عائلة بويابس الموجودة في دولة الكويت هي من نسل صالح عيسى عبدالله بويابس، والجدير بالذكر أن لهم عمومة في الرياض والخرج.

ذكرت مصادر صحفية، أنه سبق وأن تمت إدانته من قبل، حيث واجه عقوبة السجن لمدة عامين على خلفية الإساءة إلى الأسرة الحاكمة بالكويت، وذلك في يناير / كانون الأول 2018، وفيما بعد صدر قرار مفاده وقف تنفيذ الحكم على أن يلتزم بحسن السير والسلوك.

حساب حامد بويابس على تويتر

إن حساب حامد بويابس تم حظرة مؤقتاً على تويتر هو يمكن الدخول الية من هنـــــــــا خاصة بعد أن اتُهم المغرد بالإساءة المباشرة للأسرة الحاكمة في الكويت مع توجيه إساءة إلى الوزير السعودي عبد العزيز بن نايف آل سعود.

وذلك عبر تغريدة تم نشرها في يوم السبت 15 يوليو 20223م والتي صدر قرار بسجن هذا المغرد بسبب تلك التهم من قبل محكمة الجنايات الكويتية.

تغريدة حامد بويابس الكويتي التي اتهم فيها بالإساءة لوزير الداخلية السعودي

https://twitter.com/HBuyabes/status/1680147221356879872?t=fXXVoxA8P8uf2drnh0-Ldg&s=19
التغريدة التي اساء فيها بويابس لوزير الداخلية السعودي

جاءت تغريدة حامد بويابس الكويتي ما يلي: “المدعو عبدالعزيز بن سعود بن نايف آل سعود وزير الدخلية السعودي، أنت بالنسية نكرة ولا أتشرف بمعرفتك، الذي اعرفه يقينًا أن مرتزقة من موظفي جمارك وطنك يتاجرون بقوت شعب الكويت عبر تهريب رخيص. تفضل.. شاهد معي كيف يتم السماح لتهريب كل هذا القبح الرخيص لنعم الكويت عليكم”.

التغريدة التي اساء فيها بويابس لوزير الداخلية السعودي

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

المانجو اليمني.. استعدادات كبيرة لإنشاء مصنع ضخم في هذه المحافظة

تجري حاليا استعدادات للبدء بإنشاء مصنع لعصير المانجو الطازج، وذلك في سهل تهامة بمديرية الجراحي بالحديدة. …