بدوافع عنصرية ومناطقية.. مسلحون يعتدون على عمال من أبناء المحافظات الشمالية في عدن

الميدان اليمني – متابعات – :

أفادت مصادر محلية اليوم الأثنين بأن مسلحين مجهولين قاموا بالاعتداء على عمال في إحدى المباني السكنية بمديرية المنصورة في محافظة عدن جنوبي اليمن .

ووفق شهود عيان، فإن مسلحين يرتدون زي عسكري اقتحموا مبنى قيد الانشاء في شارع التسعين، تعود ملكيته لأحد رجال الأعمال الجنوبيون، وقام بالاعتداء على العمال الذين ينتمون للمحافظات الشمالية ونهبوا هواتفهم والمبالغ المالية التي كانت بحوزتهم، بدون أي مسوغ قانوني.

وأشار الشهود إلى أن أحد العمال أصيب بجروح في رقبته جراء تعرضه لضربة بآلة حادة.

من جانبهم، ندد حقوقيون وناشطون جنوبيون، بالانتهاكات والمعاملات السيئة التي يتعرض لها أبناء المحافظات الشمالية من قبل قوات الأمن في عدن، واصفين تلك الممارسات بـ”العنصرية والمناطقية”، مؤكدين أن أبناء الجنوب المتواجدين في المحافظات الشمالية يحضون بالاحترام والتقدير.

وكان تسجيل مرئي في 28 يناير الماضي، أظهر عمال من أبناء المحافظات الشمالية معظمهم من تعز، وهم يتعرضون للاعتداء بالسب والشتم من قبل مسلحين في عدن، بدوافع مناطقية وعنصرية، إضافة إلى تهديدهم بالأذية في حال لم يعودوا إلى قراهم.

وفي 12 يناير الماضي، تعرض عدد من أبناء الشمال للابتزاز والإجراءات المعقدة أثناء مرورهم من نقطة العلم التي تسيطر عليها قوات الحزام الأمني، الأمر الذي أثار استياء الكثيرين جراء تلك الممارسات غير المسؤولة، وسط غياب كلي لدور حكومة معين عبدالملك التي من المفترض أن تحد من تلك التصرفات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …