محافظ شبوة السابق محمد صالح بن عديو

عاجل: محافظ شبوة “بن عديو” يفجر مفاجأة مدوية ويكشف سبب مقتل شقيقه ويعلن: أنا منفي قسريا وتم طردي من بلدي بالقوة

الميدان اليمني – خاص

نعى محافظ محافظة شبوة السابق محمد صالح بن عديو، شقيقه سعيد صالح بن عديو الذي اغتيل أمس السبت أمام منزله في منطقة “خبر لقموش” بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وقال محمد صالح بن عديو، في بيان نعي رصده “الميدان اليمني”: “إن شقيقي قتل في قضية مفتعلة، وأنا منفي من بلدي قسرا”.

وأوضح بن عديو “أخي الغالي وسندي العتيد وعضدي القوي ووالدي الثاني (أبا علي) رحمك الله رحمة الأبرار وتقبل الله روحك الطاهرة في الفردوس الأعلى من الجنة مع الشهداء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقا”.

وأضاف “اعلم أخي أن لا ذنب لك سوى إنك (اخي) واعلم أنك أحد أكبر ضرائب مواقفي التي دفعتها أنا بفقدك، وتدفعها أنت بروحك البريئة الطاهرة الطيبة النقية المتسامحة”.

وتابع “كل ذلك كان لله ثم لأجل كرامة وسيادة وطننا وأبناء شعبنا الأبي.. اعلم أخي أنك أحد ضحايا قولي للعابثين والمتآمرين والطامعين وأصحاب المشاريع الصغيرة كلمة (لا). واعتراضنا على تمرير مخططاتهم التدميرية الكارثية الآثمة”.

وأردف “اعلم إنك ضحية المال المدنس الذي دُفع من قوى الشر والإجرام لإزهاق روحك وروح الضحيتين من قبلك في نفس القضية المفتعلة التي اخرجوها بمسمى (قضية ثأر) وهي ليست سوى قضية دُبرت بليل لجميع الضحايا من كل الأطراف لينالوا من عزائمنا ومواقفنا ومبادئنا”.

ومضى قائلا “اعذرني أخي لم أستطع أن أُقبلك بقبلات الوداع الأخير ولم أستطع أن ألقي على جثمانك الطاهر النظرة الأخيرة، ولم أتمكن من الحضور على قبرك أو حمل نعشك، ليس لأني خارج البلد بل لأني باختصار (منفي من بلدي قسراً).

وأمس السبت، أقدم مسلحون مجهولون، على اغتيال سعيد صالح بن عديو، شقيق محافظ شبوة السابق، عقب خروجه من منزله، في منطقة خبر لقموش بمديرية حبان غرب محافظة شبوة، والتي تبعد عن مدينة عتق بحوالي 50 كيلومترا.

وقالت مصادر محلية أن “المسلحون باشروا بإطلاق وابل من رصاص أسلحتهم عقب خروج المجني عليه من منزله، وأردوه قتيلا على الفور، وجرح 2 من مرافقيه”.

وسعيد صالح بن عديو، هو شقيق محمد صالح بن عديو، محافظ شبوة السابق والقيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح.

وعُرف محافظ شبوة السابق بوقوفه ضد الأجندة الإماراتية المعادية، ومطالباته لقوات أبوظبي بمغادرة منشأة بلحاف الغازية، كما أنه أقيل من منصبه نتيجة ضغوطات مارسها التحالف السعودي الإماراتي على الرئيس هادي.

محافظ شبوة بن عديو ينعي مقتل شقيقه

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …