عاجل: السعودية تستدعي مسؤولين يمنيين للتحقيق في قضايا فساد والرئيس هادي يوجه بإيقاف رئيس الحكومة ومحافظ البنك عن العمل

الميدان اليمني – خاص – :

كشفت مصادر سياسية مطلعة عن قيام المملكة العربية السعودية باستدعاء عدد من المسؤولين اليمنيين في الحكومة الشرعية لمساءلتهم حول مصير الوديعة في البنك المركزي بعدن.

وأوضحت المصادر أن اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء السعودي طلبت من الرئيس عبد ربه منصور هادي، إصدار أمر استدعاء لرئيس الحكومة ونائب محافظ البنك المركزي بعدن “شكيب حبيشي” بهدف مساءلتهما عن مصير الوديعة السعودية عقب اتهامات فريق خبراء لجنة العقوبات بمجلس الأمن.

وذكرت المصادر أن أمر الاستدعاء تضمن إيقاف المذكورَين عن العمل وتكليف “أحمد عوض بن مبارك” بالقيام بأعمال رئيس الحكومة حتى انتهاء لجنة التحقيق السعودية اليمنية من التحري عن ما ورد في تقرير فريق الخبراء، وتضم اللجنة عدداً من أعضاء اللجنة الخاصة من بينهم “سلمان الأنصاري” المقرب من أمراء العائلة السعودية، وخبراء في المصرف السعودي المركزي.

مصادر إعلامية تحدثت عن مغادرة عدد من المسؤولين البارزين في الحكومة الجديدة مطار عدن متوجهين صوب الرياض إثر الاستدعاء، وأكدت أن اللجنة الخاصة ستشرف على مساءلتهم بشأن ادعاءات الفساد التي طالت الوديعة السعودية البالغة نحو ملياري دولار.

وكان تقرير فريق الخبراء الأممي قد أثار حالة تخبط رافقها تبادل اتهامات بين مسؤولين اقتصاديين على رأسهم محافظ بنك عدن الأسبق “محمد زمام” والمستشار الاقتصادي لرئيس الجمهورية “حافظ فخر معياد”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …