الرئيسية / رياضة / وصفها بالمشبوهة.. الأهلي بنغازي يرفع احتجاجًا رسميًا بسبب أحداث مباراته مع الترجي‎

وصفها بالمشبوهة.. الأهلي بنغازي يرفع احتجاجًا رسميًا بسبب أحداث مباراته مع الترجي‎

الميدان اليمني – متابعات – :

قرر مسؤولو نادي الأهلي بنغازي الليبي التقدم باحتجاج رسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“؛ بسبب ما وصفه، في بيان رسمي، بـ“التداعيات المشبوهة“ التي صاحبت مباراته ضد الترجي التونسي بدوري أبطال أفريقيا.

وقال الأهلي في بيانه الرسمي: ”إدارة النادي توجهت باحتجاج رسمي للكاف في الوقت المحدد وفق الإجراءات الشكلية المتبعة بخصوص الأحداث المشبوهة المرافقة للمباراة، من مخالفة معايير الأمن والسلامة وحضور الجماهير، في تجاوز صريح للوائح وضوابط الاتحاد الأفريقي“.

وأضاف البيان: ”وعن ما وقع من ضغوط على مراقب المباراة وحكامها، أوثقت مشاهدات كاميرات النقل التلفزيوني بعض تفاصيله الموجودة خلف الكواليس، من تغيير وجهة نظر مراقب المباراة من إيقافها إلى رفض ذلك نتيجة ضغوطات مورست عليه هو والطاقم التحكيمي، خصوصا حكم الراية الذي أكدته مشاهدة النقل التلفزيوني“.

وتابع: ”وقدم النادي الأهلي مذكرة قانونية مرفقة بكافة الأدلة المثبتة لما وقع من ضغوط مرفقة بصور ومشاهد مسجلة توثق مخالفات وتجاوزات للمبادئ والقواعد المنظمة للكاف، كما أن إدارة النادي متمسكة بكافة حقوقها وستتخذ كافة الإجراءات الكفيلة بحفظ حقها ورد اعتبارها“.

إقرأ أيضاً  مواطنون في الساحل الغربي يحتجون على قيام طارق صالح بالزج بأطفالهم في محارق الحوثي.. ويطالبون المنظمات الحقوقية بالتدخل

وكان الترجي حقق فوزًا كبيرًا على حساب الأهلي بنغازي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء الماضي، في إياب الدور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتقدم الترجي عن طريق غيلان الشعلالي، قبل أن يتعادل طاهر بن عامر للأهلي، إلا أن محمد علي بن رومنتان نجح في التقدم لصالح الترجي، قبل أن ينجح عبدالله العرفي في إدراك التعادل في الدقيقة 76.

ومع الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الأصلي، نجح علاء مرزوقي في تسجيل هدف الفوز في لقطة مثيرة للجدل من الحكم الدولي المصري محمود البنا؛ لوجود حالة تسلل واضحة تجاه لاعب الترجي، إلا أن الحكم أكد احتساب الهدف لصالح الفريق التونسي.

وتأهل الترجي التونسي على إثر تلك النتيجة إلى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، وغادر أهلي بنغازي للعب في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويتواجد الترجي التونسي في المجموعة الرابعة بدور المجموعات، رفقة أندية تونغيث السنغالي ومولودية الجزائر والزمالك المصري.

شاهد أيضاً

رئيس نادي وحدة صنعاء يلتقي امناء الاندية ويعد بتهيئة الاجواء المناسبة لانجاح الملتقى الشتوي الرابع

الميدان اليمني – خاص – : أكد رئيس نادي وحدة صنعاء أمين جمعان سعي النادي …