عدن.. المُعتصمون يُغلقون مينائي الزيت والحاويات ويستعدون لتوسيع احتجاجاتهم ضد التحالف

عدن المُعتصمون يُغلقون مينائي الزيت والحاويات
الميدان اليمني – متابعات – :
أغلقت كتائب الصمود، المُشكّلة من الهيئة العليا للجيش والأمن الجنوبي، عدداً من المواقع والطرق العامة في العاصمة المؤقتة عدن، ضمن تصعيدها الميداني ضد التحالف والشرعية، بعد نحو 3 أشهر من تجاهل اعتصامهم السلمي في البريقة.
وبحسب مصادر في الهيئة، فقد أغلقت كتائب الصمود ميناء الزيت وميناء الحاويات، وهي بصدد إغلاق ميناء المعلا، إضافة إلى إغلاق تقاطع كابوتا وجولة كالتكس، في مديرية المنصورة.
تأتي تحركات الهيئة بعد يوم واحد من تشكيلها لكتائب الصمود، التي ستُعنى بتنفيذ تصعيد ميداني على الأرض، إضافة إلى تكليف لجنة خاصة بالتنسيق لتلك التحركات مع المجلس الانتقالي والجهات المعنية في عدن.
وكان العشرات من العسكريين المشاركين في اعتصام البريقة، أغلقوا -أواخر أغسطس الماضي- الطريق المؤدي إلى ميناء الزيت، وبوابة مقر التحالف بالبريقة، للمطالبة برواتبهم المتأخرة منذ أشهر.

عدن المُعتصمون يُغلقون مينائي الزيت والحاويات

ويرى مراقبون أن تصعيد المعتصمين يجب أن يُوجّه ضد قيادة التحالف في عدن، باعتبارها المسؤول الأول عن أزمة المرتبات، والوضع المعيشي المتدهور في العاصمة المؤقتة، كما يجب ألا ينجرّ العسكريون الجنوبيون إلى الاصطدام بالشارع الجنوبي، بسبب قطع الطرقات والمناطق الخدمية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …