أول تعليق رسمي لجماعة الحوثي على بيان جباري وبن دغر

أول تعليق رسمي لجماعة الحوثي على بيان جباري وبن دغر

الميدان اليمني – متابعات

علق القيادي الحوثي “محمد عبد السلام” على البيان الذي اعلنه يوم امس نائب مجلس النواب في الحكومة الشرعية “جباري” ورئيس مجلس الشورى “بن دغر”.

وقال عبد السلام:”كنا والحمد لله على يقين من أول يوم أن (العدوان) مآله الفشل وصارحنا شعبنا اليمني بالحقيقة وأنه يستخدم أدواته لتحقيق مآربه ” حسب تعبيره.

وأضاف :” كنا على يقين أن مصلحة اليمن ليست في التصفيق للتدخل الخارجي بل في مواجهته وأثبتت سنوات الصراع صوابية ما ذهب إليه شعبنا اليمني”

واكد :”مع يقيننا أن مواجهة (العدوان) والحصار كانت ضرورة لمنع سقوط اليمن تحت الوصاية الأجنبية بسطنا يد الحوار لأفرقاء الداخل لكنهم أصروا أن يكونوا أمراء حرب” حد وصفه.

وكان رئيس مجلس الشورى، أحمد عبيد بن دغر، ونائب رئيس مجلس النواب، عبد العزيز جباري، دعوة إلى الإنقاذ وتشكيل تحالف وطني يسعى إلى وقف فوري للحرب.

وقالا، في بيان مشترك، إن أهداف التحالف في اليمن قد تغيّرت، وذهبت إلى أهداف مختلفة عن تلك التي أعلن عنها في “عاصفة الحزم”.

إقرأ أيضاً  نادال يتعرض لموقف حرج في بطولة أستراليا: ممنوع الدخول شاهد بالفيديو ماذا حدث؟

وأضاف البيان أن الشرعية تنازلت كثيراً عن دورها القيادي للمعركة تدريجيا، وشُلَّت حركتها، وأثر ذلك سلباً على المواجهة مع الحوثيين، حيث بات الجيش الوطني يقاتل بالحد الأدنى من الإمكانيات وموارد مصادرة.

وأشار إلى أن الخيار العسكري انتهى إلى طريق مسدود، وأن الوضع الإنساني والمعيشي أصبح كارثياً.

كما أن الجمهورية والوحدة يتعرضان لتدمير ممنهج، مقصود ومموَّل وسياسات تفكيكية تعمل على تقسيم وتمزيق الوطن والمجتمع.

ودعا البيان إلى تحالف منقذ يستمد أهدافه من مبادي وقيم الثورة اليمنية، ويرفض عودة الإمامة، ويصون الجمهورية، ويدافع عن الوحدة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عدن تستقبل عيد الوحدة بدون ماء ولا كهرباء ولا إنترنت وبوادر أزمة مشتقات نفطية على الأبواب وسط موجتي حر عاتية وغلاء فاحش

الميدان اليمني – خاص – شهدت العاصمة المؤقتة عدن صباح اليوم الاحد اجازة رسمية بجميع …