الرئيسية / أخبار اليمن الآن / مصادر دبلوماسية: ضغوط مورست على الحكومة لتوجيه الاتهام لهذا الطرف وعدم الكشف عن المتهم الرئيسي في الحادث الإجرامي لمطار عدن الدولي

مصادر دبلوماسية: ضغوط مورست على الحكومة لتوجيه الاتهام لهذا الطرف وعدم الكشف عن المتهم الرئيسي في الحادث الإجرامي لمطار عدن الدولي

الميدان اليمني – خاص – :

أفادت مصادر دبلوماسية يمنية مطلعة بالعاصمة السعودية الرياض أن ضغوط كبيرة مورست على الحكومة اليمنية من قبل التحالف لعدم الإشارة عن مسؤولية المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بالحادث الإجرامي الذي تعرض له مطار عدن فور وصول الحكومة اليمنية .

المصادر أكدت بأن هناك أدلة يسعى التحالف ” الإمارات ” لطمسها وتجنيب أي اتهامات للانتقالي الجنوبي الوكيل الشرعي لها في الجنوب وتحميله مسؤولية التفجيرات التي تعرض لها مطار عدن ظهر الأربعاء الموافق 30 ديسمبر 2020م .

وأوضحت المصادر بأن التحالف سعى للدفع بالاتهام نحو جماعة الحوثي لتجنيب وقوع أي انشقاق قد يفضي إلى القضاء على اتفاق الرياض الذي جاء بعد مخاض عسير بين الحكومة الشرعية والانتقالي الجنوبي بإشراف سعودي عقب انقلاب الانتقالي على الحكومة الشرعية في أغسطس 2019م قبل أن يعلن الإدارة الذاتية للجنوب في نهاية أبريل 2020م .

وطالبت المصادر بتحقيق شفاف وعلني لحادثة التفجيرات التي تعرض لها مطار عدن الدولي ظهر الأربعاء المنصرم ومحاسبة من تسبب بذلك الاستهداف الإجرامي وتعريض حياة المدنيين للخطر .

إقرأ أيضاً  وسط استمرار عمليات الفساد والإضعاف للبنك المركزي .. العملة المحلية تواصل الانهيار في عدن

وتعرض مطار عدن الدولي لثلاثة تفجيرات فور وصول الطائرة التي تقل الحكومة اليمنية برئاسة معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء لأرض المطار تسبب في وقوع عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات في الدولة .

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان بلغت حصيلة ضحايا تفجيرات مطار عدن إلى 26 قتيلا وأكثر من 100 جريح .

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. بدء أقوى تحرك عسكري أمريكي في اليمن ووصول قوات ضخمة إلى البحر الأحمر وإنشاء قواعد عسكرية ومطارات حربية في السعودية

الميدان اليمني – وكالات أفادت وسائل إعلام أمريكية، الثلاثاء، بأن الولايات المتحدة تخطط لإقامة قواعد …