عاجل - الميدان اليمني

بيان هام وعاجل لجميع اليمنيين: اليمن على موعد مع حدث تاريخي هو الأكبر في تاريخ اليمن.. وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة في العاصمة والمحافظات!

دعا تكتل شباب عدن المستقل، مساء اليوم السبت، جميع المواطنين إلى الخروج في كافة شوارع وساحات العاصمة عدن ومحافظات الجنوب لإسقاط السلطة الفاسدة ووضع حد للانفلات الأمني وتدهور الأوضاع المعيشية التي تعيشها المحافظات الجنوبية.

وأهاب تكتل شباب عدن المستقل، في بيان وصل “الميدان اليمني” نسخة منه، بجميع المواطنين إلى الاحتشاد الساعة التاسعة من صباح يوم غد الأحد الموافق 1 يناير 2023، بساحة (البنوك) في كريتر عدن، ومختلف الساحات في كافة المحافظات.

وقال البيان أن “العاصمة عدن وبقية المحافظات تعيش وضع سيء ومتردي للغاية منذ سبع سنوات رغم تحرير عدن والمحافظات الجنوبية التي وصلها الانقلاب الحوثي بل وحتى المحافظات التي لم يصل اليها أصلا”.

ولفت إلى أن العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية تعاني الفقر والجوع وحرمان غير مبرر من خدمات الماء والكهرباء والصرف الصحي ومن حتى الأمان والاستقرار وأدنى متطلبات الحياة الكريمة”.

وأشار إلى أن “أسباب الحرب وتدخل التحالف انتهت في الجنوب بالسنة الأولى للحرب، لكن رغم ذلك فقد استمر حال الانفلات وتدهور وانهيار أوضاعنا المعيشية والإدارية والخدمية والاقتصادية والأمنية”.

وأضاف البيان الصادر عن تكتل شباب عدن المستقل أن “الانفلات الأمني وتدهور الأوضاع المعيشية التي تشهدها محافظة عدن وبقية المحافظات برعاية دول التحالف للفصائل المختلفة على الحكم والسلطة ونهب الثروات وإيرادات النفط والغاز والضرائب والجمارك بالمطارات والموانئ والمنافذ وفرض الجبايات في الأسواق ونقاط الطرقات وغيرها”.

وتابع: “هذا الوضع جائر وسافر والفساد الحاصل فاجر والجوع يخلي الإنسان كافر بكل شيء. والتعصب لهذا الفصيل أو ذاك يزيد الكرب، ويمدد الغلب الذي نتجرعه كلنا، لازم نخرج كلنا الاحد في كل شوارع وساحات عدن ومحافظات الجنوب. نخرج لإنقاذ أنفسنا وانهاء هذه المعاناة والمهانة. لإسقاط سلطة النهابة والقتلة. لحكم أنفسنا وإدارة شؤوننا وحماية ثرواتنا. والله عالم بنوايانا ولن يخذلنا”.

وفيما يلي نص البيان الصادر عن شباب عدن المستقل:

كل شيء أصبح واضحا للجميع ولا يحتمل الشك او التهوين كما لا يقبل الصمت او التسويف. صمتنا وقتا طويلا على المر والكرب وصبرنا صبرا مريرا على الذل والغلب بأمل انصلاح الحال وعودة شركاء الحكم الى رشدهم والالتفاف الى احوالنا غير الادمية.. أحوال الشعب المنكوب والمكروب، ومع الأسف لا أحد يهتم الا بمصالحه ومصالح الدولة التي تموله.

نعيش جميعنا سواء بسواء منذ سبع سنوات عجفاء حياة ضنكى رغم تحرير عدن والمحافظات الجنوبية التي وصلها الانقلاب الحوثي بل وحتى المحافظات التي لم يصل اليها أصلا!! .. فقر وعوز وجوع ومرض وخوف ورعب وحرمان غير مبرر بالمرة من خدمات الماء والكهرباء والصرف الصحي ومن حتى الأمان والاستقرار وأدنى متطلبات الحياة الكريمة.

كل يوم يمر يزداد الكرب شدة ويزداد الوضع قسوة، يضاف الى مرارة واقع الهوان أسباب عدة.. انهيار مستمر لقيمة العملة ومزادات رسمية مستمرة لبيع الدولار وتهريبه، وإقرار المزيد من الضرائب والجمارك والجبايات بكل همة، والنتيجة ارتفاع ظالم لأسعار السلع الغذائية والمواد التموينية وتعرفة الخدمات والدواء والعلاج، ورواتب بلا زيادة او علاوة وغير منتظمة، كأن مهمتهم نهبنا واذلالنا وإبادتنا!! ..

نعلم كلنا ان أسباب الحرب وتدخل التحالف انتهت في الجنوب بالسنة الأولى للحرب، ومع هذا استمر حال الانفلات وتدهور وانهيار اوضاعنا المعيشية والإدارية والخدمية والاقتصادية والأمنية برعاية دول التحالف للفصائل المختلفة على الحكم والسلطة ونهب الثروة وايرادات النفط والغاز والمعادن والاسماك والضرائب والجمارك بالمطارات والموانئ والمنافذ والجبايات في الأسواق ونقاط الطرقات، الخ.

والسؤال الان الذي يصرخ به واقعنا المهين: حتى متى نصمت؟! وإلى متى نسكت؟! .. ولماذا نصبر على هذا الذل والمهانة ونتحمل هذا الويل والمعاناة؟!! .. هل نصمت حتى نموت جوعا أو مرضا أو قهرا أم نسكت حتى نموت تعذيبا او قتلا برصاص أو تفجير عصابة السلب والنهب المسلحة هذه او تلك وقوات هذا الفصيل او ذاك؟!! .. اصحوا الآن يا شباب، افيقوا يا شعب واجيبوا أنفسكم!! ..

لا الدين ولا العرف ولا قوانين البلاد ولا التشريعات الدولية ولا حتى الإنسانية تسمح بهذا الظلم او تجيز هذا الاجرام بحقنا، ولا تقبل بهذا الصمت والسكوت منا.. كل الأطراف المتصارعين في الجنوب شركاء في قهرنا وكسرنا واخر همهم الجنوب.

هذا الوضع جائر والوجع هذا سافر والفساد الحاصل فاجر والجوع يجعل الانسان كافر بكل شيء.

سنخرج جميعا الاحد في كل شوارع وساحات عدن ومحافظات الجنوب، نخرج لإنقاذ أنفسنا وانهاء هذه المعاناة والمهانة، لإسقاط سلطة النهابة والقتلة، لحكم أنفسنا وإدارة شؤوننا وحماية ثرواتنا، والله عالم بنوايانا ولن يخذلنا.

الخروج غدا التاسعة صباحا (الاحد الموافق 1 / 1 / 2023م) بساحة (البنوك) في كريتر عدن، ومختلف الساحات في كافة المحافظات.

عاش الشعب
ولا نامت أعين الجبناء
صادر عن: شباب عدن المستقل
الاحد #موعدنا_1_1

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح الملايين” في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي.. جواب سؤال الحلقة 17 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 17 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …