الصواريخ البالستية

الحوثيون يكشفون عن تطور كبير في صناعة الصواريخ البالستية

الميدان اليمني – خاص – :

كشفت جماعة الحوثي عن تطور كبير في قدراتها العسكرية لا سيما الصاروخية والطيران المسير بما يحقق لها ما وصفته بتوازن الردع في مواجهة الحرب مع التحالف الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن .

وقال عضو المجلس السياسي القيادي في الجماعة محمد علي الحوثي في تغريدة له على حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر ” تويتر ” بأنه ” يستطيع الخبراء الاستراتيجيين الآن أن يقولون وصلنا مرحلة توازن الردع وهو انتصار حققه الأبطال اليمنيين من المؤسسة العسكرية والأمنية”.

وأضاف القيادي الحوثي في تغريدته بقوله “هذا ما يمكن أن يفاخر به ملايين الشعب اليمني الصامدين الشرفاء والمضحين الكرماء وعلى العالم ان يعرف ان ثمن الصبر الانتصار وثمن الاستكبار الانكسار”.

واعتبر مراقبون للشأن اليمني بأن ذلك التصريح يعد إماطة للثام عن سلاح متطور تمكن الحوثيين من تصنيعه أو تطويره بشكل لافت بما يكفل للجماعة ضمان توازن الردع ضد التسليح الحديث الذي يملك التحالف لاسيما السعودية .

ولفت المراقبون إلى أن الحوثيين تمكنوا خلال السنوات الست التي مرت من زمن الحرب من الكشف عن تطوير قدراتهم التصنيعية في مجال التصنيع الحربي لا سيما في مجالي الصواريخ البالستية والطيران المسير وهو ما ظهر للعلن من قبلهم وعلى القنوات التابعة لهم .

وقالوا إن التغريدة التي أطلقها القيادي في الجماعة محمد علي الحوثي تؤكد بأن الحوثيين تمكنوا من تصنيع سلاح حديث سيكون له تأثيرا واضحا على مسار الحرب وأن الأيام القادمة ستكون كفيلة بإثبات ذلك أو نفيه .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …