دعوات للخروج بثورة تربوية غاضبة تجاه الحكومة جراء ارتفاع الأسعار وانهيار العملة في العاصمة (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص –

دعا صحفي يمني موظف في التربية والتعليم إلى ثورة تربوية غاضبة وخروج المعلمين والمعلمات احتجاجا على الواقع المعاشي الصعب للمعلمين جراء ارتفاع الأسعار وانخفاض الرواتب .

وطالب رئيس تحرير صحيفة ” الجريدة بست ” عادل المدوري صحفي بمحافظة حضرموت بثورة التربويين في العاصمة المؤقتة عدن وسائر المحافظات المحررة في ظل الحالة المعيشية الصعبة التي وصل إليها منتسبي التربية والتعليم في اليمن .

وقال المدوري في تغريدة له على منصة التدوين المصغر ” تويتر ” ( أنا معلم بدرجة بكالوريوس وراتبي 60 الف ريال يمني وعندي أسرة مكونة من 10 أشخاص. ) .

ولفت إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية بما فيها الارتفاع الجنوني لأسعار البيض في العاصمة عدن وباقي المحافظات المحررة حين قال في تغريدته ” سعر الحبة البيض 200 ريال، براتبي أقدر أشتري 10 أطباق بإجمالي 300 حبة بيض بالشهر.

وأضاف ” يعني راتبي يوفر لي ولأسرتي حبة بيض واحدة باليوم.” في إشارة منه للوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به موظفي القطاع التربوي جراء الارتفاع الجنوني لأسعار المواد الغذائية اثر انهيار العملة المحلية وفشل الحكومة في الحد من ذلك الانهيار المرعب وعدم قدرة الرواتب الشرائية في سد الاحتياجات الأسرية البسيطة لموظفي التربية والتعليم .

واختتم تغريدته بالدعوة لخروج ثورة تربوية عارمة تجاه هذه الأوضاع الاقتصادية والغياب الحكومي الكامل والواضح لما يعانيه أبناء اليمن بقوله ” ألا يستحق هذا أن نخرج بثورة ضد الحكومة والمجلس الرئاسي.”

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …