الرئيسية / أخبار اليمن الآن / حميد الاحمر يصدر تصريح ناري شديد اللهجة بعد ساعات من أداء الحكومة الجديدة لليمين الدستورية في الرياض
حميد الاحمر

حميد الاحمر يصدر تصريح ناري شديد اللهجة بعد ساعات من أداء الحكومة الجديدة لليمين الدستورية في الرياض

الميدان اليمني – متابعات – :

علق عضو مجلس النواب اليمني ورجال الاعمال البارز، الشيخ حميد عبدالله الاحمر، اليوم السبت، على أداء الحكومة الجديدة لليمين الدستورية في العاصمة السعودية الرياض، والذي أبدى غضبه الشديد.

وقال في نشر على صفحته بالفيسبوك “لا تفسير لأداء الحكومة اليمين الدستورية في الرياض، إلا أن تنفيذ الشق العسكري والأمني لاتفاق الرياض لم يتم”.

واعتبر “أن كل تلك الكتابات والمجاملات التي تابعناها عن بعض الكُتاب والسياسيين ومستشاري الرئيس وكيل المديح للتحالف لم يكن له أساس”.

وأضاف: التهاون والمجاملة والتضليل جريمة بحق شعبنا المنكوب..

وكان الاحمر قال بعد اعلان تشكيلة الحكومة، إن “المعيار الوحيد لإثبات مصداقية ومهنية تنفيذ إتفاق الرياض يكمن في عودة رئيس الدولة وكافة مؤسسات ومسئولي الدولة عودة دائمة الى المناطق المحررة ، وتمكين الشرعية من ممارسة اعمال السيادة كاملة وغير منقوصة على كافة المناطق المحررة بما في ذلك على الجزر اليمنية وفي مقدمتها سقطرى وميون، وان يتاح لكل مواطن يمني الانتقال والعيش بكرامة وبأمان في أي منطقة او مدينة يختارها من المناطق المحررة، إذ لم يعد مقبول استمرار الصمت والمجاملات وكيل المديح لهذا او لذاك بعد كل المآسي التي مرت باليمن واليمنيين خلال السنوات الست الماضية..”.

إقرأ أيضاً  رغم الخسائر التي مني بها الريال اليمني .. الحكومة تستأنف طباعة كميات جديدة من العملة الوطنية وخبراء اقتصاديون يدقون ناقوس الخطر

و أدت الحكومة الجديدة برئاسة معين عبدالملك، اليوم، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض.

و كان يفترض أن تؤدى في العاصمة المؤقتة عدن، وفقا لما أكده السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر في حديث صحفي قبل أيام.

ورجحت مصادر اعلامية، أن تغيير مكان تأدية اليمين يرجح أن يكون بسبب إجراءات فنية تتعلق فيما يبدو برسم آلية عمل الحكومة، والتوافق على تحديد مهامها المطلوبة وفقا للأولويات الملحة، فضلا عن تحديد آلية معينة ومزمنة لتنفيذ بقية بنود ”اتفاق الرياض“ بما يتوافق ويتزامن مع أعمال الحكومة واحتياجاتها، إلى جانب أسباب احترازية.

شاهد أيضاً

هذا هو الجاسوس الوحيد الذي اخترق نظام “القذافي” وقرر اغتياله.. وهكذا كانت نهايته

الميدان اليمني – وكالات كشف عميل إسباني قصة تجسسه على الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، …