الرئيسية / أخبار اليمن الآن / البيض يعلق على الحكومة الجديدة بهذه الطريقة ويصفها بهذا الوصف الصادم ؟!
القيادي الجنوبي "هاني البيض

البيض يعلق على الحكومة الجديدة بهذه الطريقة ويصفها بهذا الوصف الصادم ؟!

الميدان اليمني – خاص – :

وصف القيادي الجنوبي “هاني البيض” حكومة المُناصفة بين الشرعية والانتقالي التي أُعلِن عنها في 18 ديسمبر الجاري، بالـ”الضعيفة” على كافة المستويات.

وقال “هاني”، نجل الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض في تغريدة على “تويتر”؛ إن الكثير يأمل نجاح الحكومة ولكن الواقع والمنطق يقول إن حظها وفُرصها قليلة لأنها ضعيفة الإمكانيات.

وأضاف البيض أن الحكومة على المستوى السياسي مُنقسمة ولا تُمثِّل إرادة سياسية مُوحَّدة، وأما على المستوى الاقتصادي والمالي فأكد أنها مُعدمة ومُنهكة واتكالية.. مشيراً إلى أن الحكومة ليس لها تأثير مجتمعي بسبب عدم تواجدها جغرافياً في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

وعلى المستوى العسكري أكد البيض أن هناك إخفاقات عسكرية كبيرة للشرعية وحكومتها، في إشارة إلى تراجع قواتها أمام الحوثيين في الشمال والانتقالي في الجنوب.

يأتي ذلك ضمن الانتقادات التي يُوجِّهها السياسيون والإعلاميون للحكومة الجديدة التي أقصت وهمّشت الكثير من المكونات السياسية إضافة إلى إقصاء المرأة، حيث توقَّعوا فشلها وعدم نجاحها كونها تفتقر إلى الكفاءات، وأيضاً عدم ملامستها لمعاناة المواطنين في المحافظات الجنوبية والخاضعة لسيطرة الشرعية، لأنها شُكِّلت لأغراض عسكرية وسياسية بحتة، بعيداً عن الاهتمام بالاقتصاد والخدمات والأمن وغيرها من المشاكل التي يعاني منها أبناء الجنوب.

شاهد أيضاً

هذا هو الجاسوس الوحيد الذي اخترق نظام “القذافي” وقرر اغتياله.. وهكذا كانت نهايته

الميدان اليمني – وكالات كشف عميل إسباني قصة تجسسه على الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، …