طيران التحالف العربي

ناطق الحوثيين يهدد بكشف مشاهد فيديو لعمليات استهداف قاعدة خميس مشيط  (تفاصيل)

ناطق الحوثيين يهدد بكشف مشاهد فيديو لعمليات استهداف قاعدة خميس مشيط  (تفاصيل)

لوح المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين العميد يحيى سريع  صباح اليوم بامتلاك جماعته تسجيلات موثقة لعمليات استهداف قاعدة الملك خالد الجوية منتصف ليل أمس في حال استمرت المملكة في الترويج لاسقاط الطائرات المسيرة .

يشار إلى أن الحوثيين بثوا قبل أسابيع قليلة،  مشاهد فيديو لاستهداف مطار أبوظبي الدولي عقب إنكار السلطات الإماراتية لتلك العملية .

وعن الاهداف التي جرى ضربها في داخل مطار خميس امشيط ، اكد العميد سريع ، “إن الهجوم الجوي طال مخازن أسلحة ، ورادارات متطورة وحديثة ، وغرف تحكم وسيطرة بقاعدة الملك خالد الجوية”

وأضاف أن “الأهداف المرصودة جرى إصابتها بدقة عالية من قبل سرب من طائرات قاصف 2k المسيرة  والتي لا تستطيع أحدت المنظومات الأمريكية الردارية اكتشافها”

واكد العميد سريع بأن “العملية جرى توثيقها بالفيديو “

وأشار سريع إلى أن “قاعدة الملك خالد الجوية هي من أكبر القواعد العسكرية للسعودية وهي منطلق لتنفيذ أهدافه باتجاه الأراضي اليمنية “

مؤكدا “بأن بنك الأهداف يتسع يوما بعد آخر، داعيا النظامين السعودي والإماراتي إلى وقف الحرب ما لم فعليهما انتظار المفاجآت” ، ودعى سريع “المدنيين إلى الابتعاد عن الأهداف العسكرية والحيوية في السعودية والإمارات”

وكانت وكالة واس السعودية نقلت مساء امس عن مصدر عسكري سعودي قوله بأن الدفاعات الجوية السعودية اسقطت طائرتين بدون طيار في الأجواء السعودية كانت تستهدف مطار الملك خالد في خميس مشيط .

وأكد سريع “القدرة على تنفيذ أكثر من عملية في وقت واحد وفق الخيارات المتاحة وفي الزمن والوقت المحددين”

وقال: “قريبا سنصل إلى قاعدة المطار بالمطار والسن بالسن والعين بالعين ، وما بعد عملية التاسع من رمضان ليس كما قبلها وعلى العدوان أن يحسب حساب ذلك” حد تعبيره .

وكان رئيس وفد الحوثيين المفاوض محمد عبد السلام قال في تغريدة له على تويتر “أن الهجمات الجوية على المطارات والقواعد الجوية السعودية سيتواصل ويتكثف حتى رفع الحصار عن مطار صنعاء ، مضيفا “ان ذلك هو اقرب الطرق لفك الحصار عن مطار صنعاء “

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

هل تبحث عن اخبار اليمن العاجلة..؟ إليك أقوى شبكة اخبارية يمنية على واتساب وتليجرام وفيسبوك وكافة مواقع التواصل

تصدرت شبكة اخبار اليمن العاجلة المشهد الاعلامي، على المستوى المحلي والعربي، من خلال تميزها بالالتزام …