انطلاق أولى رحلات الحج من مطار صنعاء الدولي والكشف عن عدد الرحلات المقررة لنقل الحجيج هذا العام

دشنت وزارتا النقل والإرشاد وشؤون الحج والعمرة، فجر الثلاثاء، أولى رحلات الحج الجوية من مطار صنعاء الدولي إلى الأراضي المقدسة، وذلك في ظل محدودية وجهات السفر من والى مطار صنعاء بسبب الحصار المفروض منذ ٩ سنوات.

وغادرت الرحلة الأولى للخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء متوجهة إلى مدينة جدة وعلى متنها 175 حاجًا من حجاج بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج للعام الحالي 1445هـ وتلتها رحلة ثانية أقلعت من المطار وعلى متنها 131 حاجًا وحاجة.

وتم تفقد سير إجراءات ومعاملات سفر الحجاج في صالة المغادرة بمطار صنعاء من قبل وزيري النقل عبدالوهاب الدرة والإرشاد وشؤون الحج والعمرة نجيب العجي، حيث أكد الوزير الدرة على جهوزية المطار التشغيلية والفنية والمهنية على مدار الساعة وفقًا للمعايير الدولية.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم تفويج 8,200 حاج وحاجة عبر 44 رحلة جوية من مطار صنعاء إلى مدينة جدة عبر الناقل الوطني شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وأكد الوزير الدرة على اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بتسهيل سفر الحجاج من مطار صنعاء، تجنبًا للطرق الوعرة وغير الآمنة.

من جانبه، أكد الوزير العجي تقديم تسهيلات كبيرة للحجاج جواً وبراً، مشيرًا إلى إلغاء الرحلات الجوية المباشرة من مطار صنعاء إلى المدينة المنورة دون أي مبررات.

وأعرب نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة فؤاد ناجي عن أمله في أن تكون رحلات الحجاج من مطار صنعاء بداية لفك الحصار بشكل كامل عن المطار.

وفي كلمة له، أشاد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف بالتعاون بين وزارتي النقل والإرشاد والهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية، مما ساهم في التغلب على الصعوبات.

وأوضح وكيل هيئة الطيران المدني رائد جبل أن الاستعدادات والترتيبات المبكرة ساهمت بشكل مباشر في إنجاح عملية التفويج.

وأكد مدير مطار صنعاء خالد الشايف جهوزية المطار لاستقبال ومغادرة كافة الرحلات الجوية على مدار الساعة وفقًا للمعايير الدولية.حضر التدشين عدد من المسؤولين في وزارتي النقل والإرشاد وشؤون الحج والعمرة والخطوط الجوية اليمنية.

شارك هذا الخبر