ثورة الجياع

تزامناً مع ثورة الجياع.. مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن تتحول إلى منصة ثورية

الميدان اليمني – خاص – :

اكتسحت هاشتاجات مؤيدة لثورة الجياع مواقع التواصل الإجتماعي في اليمن ، مطالبة برحيل التحالف على خلفية انهيار العملة الوطنية التي تزامن معها تدهور الأوضاع المعيشية وارتفاع الأسعار إلى مستويات قياسية .

وتداول ناشطون هاشتاجات مختلفة من ضمنها #ثورة_الجياع و #أنا_جائع_أنا_نازل و #ثورة_الخبز و #أنقذوا_الريال_اليمني تزامناً مع غضب شعبي متصاعد إزاء تدهور الوضع المعيشي.

وأفاد مواطنون من أبناء محافظة تعز شاركوا في الإحتجاجات لموقع “الميدان اليمني” بأن كل من خرج الى الساحات خرج بمحض ارادته بعدما بلغت القلوب الحناجر .

مؤكدين أن ثورتهم ضد سياسة التجويع مستمرة مهما حاول التحالف تسميتهم او تصنيفهم ، مشيرين الى أنهم صبروا طيلة خمس سنوات لعل الوضع العام يتحسن وإذا به كل عام يزداد سوءا.

وفقد الريال اليمني 250 في المئة من قيمته منذ العام 2015 ، لكنه انهار بشكل متسارع خلال الأسبوعين الماضيين، ما تسبب بارتفاع المواد الغذائية.

وألقى الانهيار في العملة المحلية بظلاله على أسعار المواد الغذائية الأساسية ومنها القمح، ما دعا مخابز مدينة تعز إلى الإضراب عن العمل منتصف الأسبوع الماضي، بالتزامن مع ارتفاع غير مسبوق في أسعار أقراص الخبز “الروتي”.

وإنطلقت السبت الماضي، مظاهرات حاشدة في المدينة رفعت شعارات تندد بفشل الحكومة المعترف بها دولياً في إيقاف انهيار قيمة العملة. كما نددت بانتهاج التحالف والحكومة سياسة التجويع لليمنيين مع استمرار الصراع المسلح في البلاد.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …