بن عديو
بن عديو

بن عديو يبعث رسائل نارية للقوات الإماراتية في شبوة ويمنحها مهلة 6 أيام للانسحاب من المنشآت النفطية

الميدان اليمني – خاص- :

حذرت السلطات المحلية في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، القوات الإماراتية من المساس بسيادة الدولة، متهمة إياها باستحداث مبان جديدة في منشأتين واقعتين تحت سيطرتها بالمحافظة.

جاء ذلك في تصريح لمصدر مسؤول في اللجنة الأمنية التي يرأسها محافظ المحافظة بن عديو محذرة المقاولين من أي استحداثات في المنشأتين .

ودعت اللجنة الأمنية عبر منشور لها على صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك المقاولين لعدم إدخال أي معدات او شاحنات نقل ثقيل او خفيف من شيولات او بلدوزرات او جريدرات او قلابات كبيرة او صغيرة او قاطرات أو اي معدات عمل او نقل بشكل عام وعدم ادخال اي مواد بناء الى المنشأتين .

وطالبت المقاولين بضرورة سحب معداتهم من المنشأتين خلال فترة 6 ايام تبدا من السبت 12 ديسمبر وتنتهي الجمعة 18 ديسمبر؛ وذلك بعد أن اتضح أن الجانب الاماراتي يتصرف كتصرف المالك في ملكه فقد قاموا ببناء منشئات يتضح من خلال تصميمها نيتهم البقاء لعشرات السنين وهذه المباني تخالف وتضر بالمصلحة العليا للوطن وتتم دون أي تنسيق او موافقة من الحكومة الشرعية أو السلطة المحلية واللجنة الامنية بالمحافظة.

وشدد على أنه يجب على من هو ضيف في شبوة عدم المساس بسيادة الدولة والتصرف بما يثير غضب الدولة والمواطنين في المحافظة، ولكون منطقة العلم تقع في منطقة يحيط بها 11 قطاع نفطي مابين انتاجي واستكشافي ومفتوح من اصل 17 قطاع في المحافظة؛ فإن أي نوايا للبقاء او الاستحواذ او التحايل او استغلال ظروف البلاد بشكل عام لن تمر ولن تنطلي على أحد، وعليهم وقف تجاوزاتهم حتى لا تصل الأمور إلى مالا يحمد عقباه.

واتهم محافظ شبوة القوات الإماراتية في المحافظة باستحداث مبان جديدة في معسكر العلم ومنشأة بلحاف الغازية، اللذين تستخدمهما هذه القوات مواقع عسكرية.

وتسيطر قوات إماراتية على معسكر العلم ومنشأة بلحاف الغازية في شبوة منذ سنوات، وترفض تسليمهما إلى السلطات المحلية بالمحافظة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وصية الشيخ الزنداني الأخيرة لجميع اليمنيين.. فيديو مؤثر

كشف نجل رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، عن وصية والده لليمنيين …