قوات الأمن تعتقل قيادياً في الحراك الجنوبي

قوات الأمن تعتقل قيادياً في الحراك الجنوبي وسط مدينة المكلا

الميدان اليمني – خاص – :

قالت مصادر محلية إن قوات الأمن اعتقلت الاحد قيادياً في الحراك الثوري من وسط مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت شرقي اليمن .

وبحسب تصريح لرئيس المركز الإعلامي بمجلس الحراك الثوري أكرم مقداد فإن أفراد الأمن اعتقلوا نائب رئيس المجلس لشؤون الساحل بحضرموت “محمد عبدالله بامثقال” بدون أن يستندوا إلى أي مُبرِّر قانوني.

وأكد مقداد أن تلك الخطوة أثارة استياء قيادات مجلس الحراك الثوري، الذين حذروا من الاستمرار في احتجاز بامثقال.. داعياً السلطات الأمنية إلى الإفراج عن بامثقال في أسرع وقت ممكن.

وتأتي هذه العملية بعد ساعات من إفراج القوات الإماراتية عن القيادي في مجلس الحراك الثوري سالم عوض الربيزي العولقي، بعد اعتقال دام قرابة عام ونصف العام، والذي كان مسجوناً في مطار الريان الذي تتخذ منه أبو ظبي مُعتقلاً سِرِّياً لها.

حيث قامت قوات النُّخبة الشبوانية باختطاف الشاب سالم الربيزي بتاريخ 10 يونيو 2019م واقتادته إلى مقر تواجد القوات الإماراتية في منشأة بلحاف الغازية، قبل أن يتم نقله إلى مطار الريان بمحافظة حضرموت.

يُشار إلى أن قوات الأمن في حضرموت اعتقلت -في سبتمبر الماضي- عضو المكتب السياسي للحراك الثوري نائب رئيس حراك حضرموت “علي بن شحنة” وذلك عقب خروجه من جامع الروضة بالمكلا، بدون أي مُبرر قانوني.

مراقبون حذّروا من استمرار سياسات القمع التي تنتهجها السلطة المحلية برئاسة فرج البحسني ضد المكوِّنات السياسية المناوئة لها، ومنها الحراك الجنوبي.. مُعتبرين تلك الممارسات مصادرة لحرية الرأي والتعبير المكفولة قانونيا

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عاجل: صنعاء تكشف عن انجاز أمني كبير جدا وغير مسبوق

كشف مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية تمكنت تحقيق انجاز امني كبير وغير مسبوق، تمثل في …