قصف صاروخي. أرشيف

عاجل: دقت ساعة الصفر.. معارك طاحنة على مشارف العاصمة اليمنية وقصف عنيف ومكثف على معسكرات الميليشيات وانفجارات ضخمة في هذه الأثناء

أفادت مصادر محلية بتجدد القصف المدفعي المتبادل بين قوات الجيش الوطني وميليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين المحاذية للعاصمة المؤقتة عدن جنوب شرق البلاد.

وحمل المتحدث باسم مليشيا المجلس الانتقالي في المنطقة العسكرية الرابعة وجبهة محور أبين، محمد النقيب، عبر حسابه في موقع “تويتر”، قوات الجيش الوطني المسؤولية عن خرق نظام وقف إطلاق النار.

وذكر النقيب أن قوات الجيش الوطني “تواصل خروقاتها واستفزازاتها” بشن ضربات مدفعية على مليشيا المجلس الانتقالي في قطاعي الطرية ووادي سلا، مشيرا إلى أن هذه التطورات تأتي في ظل استمرار جهود تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض وبوجود قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.

ولا يزال التوتر مستمرا في جنوب اليمن منذ العام الماضي، عندما بسطت مليشيا المجلس الانتقالي سيطرتها على العاصمة المؤقتة عدن ومناطق أخرى من جنوب البلاد.

ولم ينجح اتفاق الرياض الذي تم توقيعه في نوفمبر العام الماضي بوساطة السعودية في احتواء الأزمة بالكامل، مع وقوع حوادث واستئناف القتال بين حكومة هادي والمجلس من حين إلى آخر.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بمشاركة أكثر من 100 مؤسسة .. انطلاق فعاليات المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024 الأحد المقبل بالعاصمة صنعاء

بمشاركة أكثر من 100 مؤسسة .. انطلاق فعاليات المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024 الأحد …