البنك المركزي اليمني - صنعاء

مفاجأة.. التحالف العربي بقيادة السعودية يعلن استعداده مغادرة اليمن وصرف مرتبات جميع الموظفين اليمنيين في مناطق سيطرة الحوثيين

أكد رئيس وفد الحوثيين المفاوض محمد عبد السلام، أنّ الوفد العماني الذي وصل مؤخرا إلى العاصمة صنعاء يحمل أفكارا ومقترحات دولية وسعودية، مع ضرورة فصل الملف الإنساني عن العسكري، وأن المطالب تخص جميع اليمنيين.

وأشار عبد السلام إلى أن هذا الوفد وصل بعد يومين فقط من التحذير الذي أطلقه المجلس السياسي الأعلى في اليمن من أن حالة اللا سلم واللا حرب لن تدوم طويلا.

وكان الوفد العماني قد وصل، أمس الأربعاء، إلى العاصمة صنعاء برفقة عبد السلام، لبحث آخر المستجدات والتطورات في ظل رفض التحالف إيقاف المعارك ورفع الحصار وصرف المرتبات لكل موظفي الدولة.

وصرّح عبد السلام لقناة “المسيرة”: “إن زيارة الوفد العماني تأتي لنقل الأفكار والمقترحات التي حملتها المباحثات مع السعوديين والأطراف الدولية إلى القيادة السياسية”.

مضيفا أن “تحالف العدوان يطلق وعودا لا أثر لها بشأن صرف الرواتب وإنهاء الحصار وخروج القوات الأجنبية من المناطق المحتلة في اليمن”.

وربط أيّ تقدم في المفاوضات بالتقدم في الملف الإنساني المتمثل بصرف الرواتب وفتح المطارات والموانئ.

وأشاد بدور سلطنة عمان الحريص على تحقيق السلام في اليمن من باب المصلحة والجوار، واصفا دورها في المباحثات مع كل الأطراف بأنه “مهم وإيجابي”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …