ابناء تعز

دعوات لثورة الخبز .. أبناء مدينة تعز بين سندان الخوف ومطرقة الجوع

الميدان اليمني – متابعات – :

يعيش أهالي مدينة تعز التي تسيطر عليها حكومة  الشرعية وضع مأساويا نتيجة الانفلات الأمني الخطير من جهة وارتفاع أسعار الخبز وندرتها نتيجة إضراب ملاك الأفران من جهة أخرى خلال الأيام والأسابيع الماضية بسبب انهيار سعر العملة المحلية.

وبدأ ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي  بدعوة أهالي مدينة تعز للخروج في ثورة الخبز يوم السبت القادم الموافق 12 من شهر ديسمبر الجاري، المطالبة بإنهاء حالة العبث والانفلات في المدينة  ووضع حلول عاجلة لتدهور العملة المحلية وضبط أسعار السلع بالإضافة إلى العديد من المطالب الحقوقية والسياسية التي من المتوقع أن يرفعها أهالي المدينة الذين بات شبح الجوع يلوح لهم من أبواب منازلهم المسكونة بالخوف منذ اندلاع العدوان .

وبدأ ملاك أفران الخبز في مدينة تعز،  من يوم الثلاثاء الماضي ، تنفيذ إضراب عن العمل بسبب انهيار العملة المحلية التي نتج عنها  ارتفاع في أسعار الدقيق الأمر الذي أدى إلى أزمة في الخبز وتحوله إلى سلعة تباع بالسوق السوداء وبأسعار جنونية.

ويطالب ملاك الأفران مكتب الصناعة والتجارة التابع للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً برفع التسعيرة الرسمية للقرص الروتي إلى 30 ريال بعد أن كان قيمته 25 ريال بسبب ما أسموه زيادة الأسعار التي لحقت بمادة القمح والمواد الاستهلاكية الأساسية.

وتداول ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي صور لعشرات المواطنين مصطفين لشراء الخبز في طوابير طويلة من المحلات والأفران القليلة التي ما زالت تعمل في المدينة، في حين تباع كميات الخبز النادرة بسعر مرتفع وحجم منخفض عن سعرها وحجمها الطبيعي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

جنون الأسعار في العاصمة: علبة التونة بـ3 آلاف ريال!

يعاني سكان مدينة العاصمة اليمنية من موجة غلاء فاحش طالت مختلف السلع الغذائية، حيث وصلت …