عاجل: إلقاء القبض على العقل المدبر لمجزرة قتل المصلين بمسجد “مثعد” بالضالع والقبائل تمهل الأمن 48 ساعة لتنفيذ هذا الأمر!

صور ضحايا جريمة مسجد مثعد بمديرية الأزارق بالضالع

الميدان اليمني – متابعات

أفادت وسائل إعلام محلية بأن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على العقل المدبر لهجوم مسجد “مثعد” بمنطقة الازارق شمال محافظة الضالع (جنوب البلاد).

وبحسب موقع “المشهد اليمني”، أوضح مصدر قبلي إن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على العقل المدبر للهجوم، في حين تجري التحريات لاعتقال بقية أفراد الخلية.

وأضاف أن مشائخ ووجهاء منطقة الأزارق عقدوا لقاء مع محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح، وأمهلوا أجهزة الأمن في المحافظة 48 ساعة للقبض على بقية أفراد الخلية وتقديمهم للمحاكمة.

وقال المصدر إن الاجتماع الذي ضم مدراء العموم وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وقادة الأحزاب والخطباء والدعاة والمشايخ والوجهاء، أقر تكليف الأجهزة الأمنية للقبض على الجناة والاتفاق على إحالة الملف للنيابة لاستكمال التحقيقات وتشكيل محكمة مستعجلة للبت في القضية.

وقتل 6 أشخاص وجرح آخرون في إطلاق نار على مصلين داخل مسجد قرية مثعد في مديرية الأزارق وقت صلاة الجمعة، من قبل مسلحين في واقعة لا تزال ملابساتها غامضة.

وقالت مصادر محلية إن مسلحين على متن طقم — دون لوحة — أطلقوا النار على المصلين أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة في منطقة الأزارق غرب محافظة الضالع، ما أسفر عن مقتل ستة وإصابة أشخاص آخرين بجراح مختلفة.

وأضافت المصادر أن “المسلحين لم يكتفوا بارتكاب جريمتهم بكل برود وإراقة الدماء البريئة داخل المسجد أثناء صلاة الجمعة، بل قاموا باختطاف ثلاثة مواطنين واقتادوهم إلى جهة مجهولة”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …