اغتيال قيادي في المقاومة التهامية أمام  
اغتيال قيادي في المقاومة التهامية أمام  

الخوخة… اغتيال قيادي في المقاومة التهامية أمام منزله ومصادر تؤكد تورط هذا الطرف خلف حادثة الإغتيال ؟!

 

اغتيال قيادي في المقاومة التهامية أمام  

الميدان اليمني – خاص – :

لقي قيادي في المقاومة التهامية والحراك السِّلمي التهامي مصرعه -الجمعة- برصاص مُسلَّحَين في مدينة الخوخة جنوباً بمحافظة الحديدة.

وبحسب مصادر محلية، فإن مُسلحَين مجهولَين على متن دراجة نارية أطلقا النار على القيادي في المقاومة التهامية والحراك السلمي التهامي “نجيب عبدالله بِس” -مساء الجمعة- أثناء خروجه من منزله في مدينة الخوخة.

ونشرت قيادة الحراك التهامي بياناً أدانت فيه اغتيال نجيب، مُحمِّلة محافظ الحديدة ومدير أمنها مسؤولية مقتله، وطالب البيان بسرعة القبض على الجناة وإنزال اشد العقوبات بمُرتكبي الجريمة.

واتهمت مصادر مقربة من البس مليشيا عمار عفاش بالوقوف خلف جريمة الاغتيال في إطار مخطط إماراتي عفاشي لتصفية قيادات المقاومة التهامية في الساحل الغربي.

ويُعتبر “نجيب عبدالله بِس” من أبرز القادة بالمقاومة التهامية وأحد أفراد الحراك السلمي التهامي منذ انطلاقه في العام 2012.

اغتيال قيادي في المقاومة التهامية أمام  

 

ومنذ سيطرة قوات حراس الجمهورية -الموالية للإمارات- بقيادة طارق صالح على بعض مناطق الساحل الغربي أواخر عام 2018؛ تعرّض العديد من القيادات التهامية للتصفية الجسدية والإخفاء القسري.

وفي سبتمبر الماضي اغتال مُسلَّحون قائد الكتيبة الثالثة في اللواء الأول مقاومة تهامية علي أحمد عمر عسيلو، كما عُثر -في يوليو الماضي- على جثة “حسن” قائد سرية في الكتيبة الثالثة باللواء الثالث تهامة؛ مرمِيَّة بمنطقة نائية في المحرق شمال مدينة الخوخة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

اعلان هام وعاجل من البنك المركزي اليمني لجميع المواطنين

وجه البنك المركزي اليمني بصنعاء تعميما لجميع منشآت الصرافة يوم امس واليكم تفاصيلها. حيث وجهت …