ورد الآن: تطورات خطيرة في العاصمة صنعاء تستهدف المواطنين وبيان عاجل وهام يدعو جميع السكان إلى عدم الخروج من المنازل ليلاً.. هذا ما سيحدث

الميدان اليمني – خاص

كشف الفلكي اليمني عارف الشوافي، مساء السبت، عن تغييرات كبيرة ستشهدها العديد من المحافظات اليمنية وخصوصا الواقعة شمال ووسط اليمن، خلال الأيام القادمة.

ودعا الفلكي الشوافي في بلاغ صحافي اطلع عليه “الميدان اليمني”، المواطنين في مناطق المرتفعات والاحواض الجبلية في اليمن، إلى توخّي الحذر خصوصاً لدى الأطفال وكبار السّن والعاملين ليلاً وفي الصباح الباكر.

كما دعا رعاة الماشية والنحل، متوقعاً شبه استقرار لدرجة الحرارة بداية هذا الاسبوع وإنخفاضها ووقع اجواء باردة وشديدة البرودة منذ يوم الاثنين القادم.

وتوقّع الشوافي هطول أمطار متفاوتة الشدّة على ارخبيل سقطرى وقد تصل الى الغزيرة، “مع توقع نشاط بسيط لامطار خفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشرقية والجنوبية ومناطق محدودة من المرتفعات الجبلية الغربية خصوصا مع نهاية الأسبوع”.

وأشار إلى النشاط النسبي للغطاء السحابي والعوامل الجوية والتي قد تجعل حدّة التأثير على المزروعات (الضريب) أقل مقارنة بالأسبوع الماضي، مضيفا :” إلا أنه لا يوجد هامش لاستبعاده على بعض المواضع (ليس على نطاق واسع)”،

ودعا الشوافي إلى ضرورة توخي الحذر في مثل هذه الحالة خصوصا من يوم الإثنين القادم على بعض المزروعات التي تتأثر سريعاً، منوها لأهمية متابعة مستجدات ونشرات الطقس اليومية.

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار اليوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …