أول تعليق عُماني على التظاهرة التي دعا إليها الانتقالي غداً السبت في محافظة المهرة ( تفاصيل حصرية)

أول تعليق عُماني على التظاهرة التي  

الميدان اليمني – خاص- :

تدخل محافظة المهرة منعطفا خطيرا غدا السبت اثر اقتحام قبائل المحافظة ساحة الاعتصام الرئيسية والسيطرة على منصة الاعتصام .

وتترقب سلطنة عمان ما تشهدها المناطق المحادة لها على حدود السلطنة الغربية مع جارتها اليمن لا سيما وأن الإمارات والسعودية تعد سلطنة عمان والكويت خارجة عن أهدافهما في المنطقة الخليجية الأكثر سخونة إثر الأزمة السياسية مع قطر المحاصرة من قبلهما .

ويرى مهتمون بالشأن اليمني بأن التحركات السعودية في محافظة المهرة وإرسال قوات سعودية سيطرت على المنفذ الحدودي مع سلطنة عمان يعد مؤشرا خطيرا .

معتبرين بأن ذلك يمنح السعودية والإمارات فرص الهيمنة وتهديد الأمن القومي لسلطنة عمان مستندين في ذلك بأن المهرة المحافظة الحدودية مع السلطنة لم تتواجد فيها ميليشيات الحوثي ولم يسبق لها دخول هذه المحافظة .

وكان ناشطون إماراتيون وسعوديون قد شنوا هجمة إعلامية على الكويت وسلطنة عمان في وقت سابق نظرا لموقفهما المتزن من الأزمة الخليجية مع الدوحة .

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من قبل الإمارات قد دعا لتظاهرة غدا السبت في محافظة المهرة للمطالبة بالإدارة الذاتية والسيطرة على مؤسسات الدولة .

يأتي ذلك في ظل عجز كبير وصلت إليه الحكومة الشرعية المقيمة في العاصمة الرياض بعد أن سيطر الانتقالي الجنوبي على عدن في أغسطس من العام المنصرم وعدد من المحافظات كان آخرها سقطرى في الشهر المنصرم .

وبالرغم من أن السعودية تشرف على سير المفاوضات بين الشرعية والانتقالي والتي وصلت على ما يبدو لطريق مسدود إلا أنها تمنح الانتقالي الجنوبي الضوء الأخضر لاستكمال سيطرته على المحافظات الجنوبية .

أول تعليق عُماني على التظاهرة التي  

واستولى رجال القبائل في المهرة عصر اليوم على ساحة الاعتصام الرئيسية في عاصمة المحافظة مدينة الغيظة وعلى منصة الاعتصام وسط تهديد من قبل الانتقالي الجنوبي بالرد الحازم وإقامة فعاليته غد السبت بعد أنباء أكدت نقل طيران التحالف لمسلحي الانتقالي للمهرة قادمين من عدة محافظات جنوبية .

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح الملايين” في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي.. جواب سؤال الحلقة 17 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 17 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …