طارق صالح“ يفجر الوضع عسكريا في ”التربة“ بدعم أحد كبار قيادات ”الشرعية“ وأبو ظبي تخطط لاستدعاء ”عمار“ومشائخ الحجرية تتحرك

طارق صالح“ يفجر الوضع عسكريا بالتربة“ 

الميدان اليمني – متابعات – :

تتسارع وتيرة الأحداث في مدينة التربة مركز الشمايتين (جنوب تعز)، عقب مسيرة الحزب الناصري وقيادات بحزب المؤتمر موالية للعميد طارق صالح، قائد ما يسمى قوات “حراس الجمهورية” المدعومة من دولة الإمارات، رافضة لقرار هادي بتعيين قائد جديد للواء 35 مدرع.

وقالت مصادر عسكرية أن عشرات السيارات التي تحمل على متنها جنود من قوات “طارق” المدعومة من الامارات، وصلت إلى مدينة التربة وشاركت في المسيرة التي دعت لها أحزاب (الناصري، المؤتمر) ومجاميع مسلحة متمردة على قرار رئيس الجمهوري الذي قضى بتعيين العميد الركن عبدالرحمن الشمساني، قائداً للواء 35 مدرع.

وقال المتظاهرون إنهم متمسكون بمؤسسات الدولة، وطالبوا رئيس الجمهورية بسرعة التوجيه بإزالة الاستحداثات العسكرية في مسرح عمليات اللواء ٣٥ مدرع في (صبران والبيرين والراهش) التي تشرف عليها قيادة محور تعز.

وطالب بيان المسيرة الرئاسة والحكومة بـ”التحقيق مع كافة القيادات العسكرية والأمنية المتورطة بإنشاء مراكز تدريب للميليشيات خارج إطار الجيش ولا تتبع مؤسسات الدولة، وتوالي أجندات خارجية معادية للشرعية”. حسب اليبان.

وجاءت هذه الخطوة بعد أيام من إصدار بيان ما يسمى بـ”حراس الجمهورية”، التابع لطارق صالح، يدعو أفراد وضباط اللواء 35 إلى رفض قرار تعيين الشمساني والتمرد عليه.

مواجهات مسلحة

وعقب المسيرة، اندلعت مواجهات عسكرية أسفرت عن سقوط فتلى وجرحى، بعد ان هاجم مسلحون موالون للإمارات، منزل قائد مقاومة الحجرية، العقيد عبده نعمان الزريقي في مدينة التربة.

مصدر عسكري قال ان مسلحين موالين لدولة الإمارات ـ كانو مشاركين في المسيرة ـ استهدفوا عصر السبت، منزل العقيد الزريقي بوابل من الرصاص، قبل أن تتصدى لهم حراسة المنزل لتندلع مواجهات بالأسلحة الخفيفة.

وأوضح المصدر لـ”مأرب برس“، أن المواجهات أسفرت عن مقتل أحد المهاجمين ويدعى “حبيب الذبحاني”، بالاضافة الى مقتل جندي من حراسة المنزل وأصيب آخرين، مشيرا إلى أن من بين الجرحى نجل الشيخ المتحوث عبدالرقيب الصلوي، الذي سلم مديرية الصلو لميليشيا الحوثي عام 2017م.

مخطط اماراتي

في السياق، كشفت مصادر حكومية عن مخطط إماراتي لتأزيم الوضع في الريف الجنوبي، حيث حظيت المساعي الأخيرة بدعم وتمويل من أبوظبي، لاسيما المسيرة رافضة لقرار هادي الأخير.

ونقلت “عربي21″، عن المصادر التي فضلت عدم الكشف عنها، إن أبوظبي تمهد لتنفيذ خطتها في السيطرة على مديرية الحجرية عبر وكيل جهاز الأمن القومي عمار صالح (شقيق طارق صالح).

وبحسب المصدر، فإن الجهود الإماراتية في الريف الجنوبي من تعز حظيت بدعم من قبل مسؤولين رفيعي المستوى في السلطة الشرعية، مؤكدا أن رئيس مجلس النواب سلطان البركاني أبدى معارضة لقرار تعيين القائد الجديد لمعسكر 35.

وأشار إلى أن البركاني يتحرك بإيعاز من الإمارات لإيجاد موطئ قدم للجناح الذي يقوده في حزب المؤتمر في مديرية الحجرية، التي يسعى الإماراتيون للسيطرة عليها لتأمين هيمنتهم على مدينة المخا الاستراتيجية.

طارق صالح“ يفجر الوضع عسكريا بالتربة“ 

ووفقا للمصدر الحكومي، فإن رئيس مجلس النواب، وهو قيادي بارز في حزب المؤتمر، يدور في فلك الإماراتيين، ويخوض صراعا مع مستشار الرئيس هادي رشاد العليمي، وهو قيادي بارز بالحزب ذاته.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تفاجئ الجميع وتكشف السيطرة على (القوة 400) الامريكية الاسرائيلية وتكشف تفاصيل مثيرة عنها

كشفت الأجهزة الأمنية، عن تمكنها وبمساندة المعنيين في وزارة الدفاع، من إلقاء القبض خلال الأيام …