رسميا..حقوق الإنسان تطالب وزارة الدفاع بالتحقيق في الانتهاكات التي تعرض لها آل سبيعيان وتصف الحادثة بالإبادة (وثيقة)

 حقوق الإنسان تطالب وزارة الدفاع بالتحقيق

الميدان اليمني – خاص – :

طالبت وزارة حقوق الانسان في الحكومة اليمنية، وزارة الدفاع بذات الحكومة، بالتحقيق في “ادعاءات انتهاكات تعرضت لها أسرة آل سبيعان بوادي عبيده في مأرب شربي اليمن “.

ويأتي هذا الطلب بعد أن” تلقت الوزارة العديد من البلاغات والشكاوي من اشخاص ومنظمات وجهات داخلية وخارجية تطالب الوزارة بالتوضيح فيما حدث”، حسب بيان نشرته على موقعها في فيسبوك.

وبحسب الوثيقة فإن وزارة حقوق الإنسان في حكومة الشرعية المعترف بها دوليا قد طالبت وزير الدفاع محمد المقدشي التحقيق في إدعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في حق أسرة آل سبيعان .

وقالت الوزارة في مضمون مذكرتها الصادرة الخميس الماضي إنها تلقت بلاغات بشأن إعتداء مسلح على أسرة آل سبيعيان من محافظة مأرب في وادي عبيده منطقة الخشعة مشيرة إلى أن تلك البلاغات تؤكد تعرض أسرة للإبادة الكاملة بما فيهم النساء والأطفال وتم نهب ممتلكاتهم بحسب ما ورد في البلاغ.

وأضافت ” تكرموا بالاطلاع والتحقيق في الحادثة واتخاذ ما يلزم بحسب القانون بما تم من إجراءات ” .

وفي توضيح نشرته وزارة حقوق الانسان على صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك تعقيبا على المذكرة التي بعثتها لوزارة الدفاع اليمنية بخصوص التحقيق في حادثة آل سبيعيان قالت الوزارة “تابعت وزارة حقوق الانسان تداول عدد من الاخوه الناشطين مذكرة للوزارة موجّهة لوزارة الدفاع، بشان التحقيق في ادعاءات انتهاكات تعرضت لها اسرة ال سبيعان في مأرب كما هو موضح في المذكرة.

وعليه فإن الوزارة توضح بأنها تلقت العديد من البلاغات والشكاوي من اشخاص ومنظمات وجهات داخلية وخارجية تطالب الوزارة بالتوضيح فيما حدث، وبما ان الحادثة تقع ضمن النطاق الامني/العسكري، فقد أرسلت الوزارة مذكرة داخليه للأخ وزير الدفاع تدعوه للتحقيق في الحادثة والتأكد من صحة تلك الادعاءات أو بطلانها،

 حقوق الإنسان تطالب وزارة الدفاع بالتحقيق

كما تود الوزارة التنويه بان بلادنا جزء من الاسرة الدولية، واحد أدوار ومهام الوزارة هو الرد على التقارير والشكاوي او الاستفسارات سواء المقدمة من قبل الهيئات الدولية او الدول او المنظمات او الشكاوي الداخليه والتعاطي معها بمسئولية، بما يسهم بتعزيز وحماية حقوق الانسان في بلادنا، لتجنب تدويل القضايا.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عاجل: صنعاء تكشف عن انجاز أمني كبير جدا وغير مسبوق

كشف مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية تمكنت تحقيق انجاز امني كبير وغير مسبوق، تمثل في …