تحركات دولية لطرح ملف السجون السرية للإمارات في الساحل الغربي على طاولة الأمم المتحدة

تحركات دولية لطرح ملف السجون السرية  

الميدان اليمني – خاص- :

أفاد مصدر يمني معني بحقوق الإنسان مقيم في العاصمة لندن بتحرك عدد من المنظمات الدولية وبتعاون مع منظمات محلية معنية بحماية الحريات وحقوق الإنسان ومناهضة للعنف لطرح ملف المعتقلات السرية التي أنشأتها الإمارات في ساحل اليمن الغربي .

وقال المصدر إن منظمات دولية حصلت على أدلة ووثائق تؤكد تورط الإمارات ببناء وإدارة معتقلات سرية في الساحل الغربي بالتعاون مع قائد ما يسمى حراس الجمهورية العميد طارق صالح وشقيقه عمار الوكيل الأسبق لجهاز الأمن القومي وتورطهما في أعمال تعذيب وحشيه وإعدام معتقلين في تلك السجون واغتصابات حدثت منذ مطلع العام 2019م وحتى الآن .

وبين المصدر بأن عدد من الناجين من تلك المعتقلات والسجون السرية لطارق وشقيقه عمار قدموا شهاداتهم عما يجري بداخل تلك المعتقلات من أعمال وحشية واعتقال خارج سلطة القانون وتعذيب وحشي واغتصاب مساجين وإجبارهم على عمل أعمال منافيه للأخلاق تحت التهديد وهي ما عدته تلك المنظمات الحقوقية ترقى لجرائم حرب يجب محاكمة المتورطين فيها أمام محاكم العدل الدولية .

وأضاف المصدر بأن المنظمات الدولية عملت من خلال التواصل مع الناجين على توثيق شهاداتهم وجمع الأدلة والقرائن التي تثبت تورط أكثر من جهة وبمساندة من قبل سلطات الإمارات الممول الرئيسي لتلك المعتقلات والسجون السرية التي يشرف عليها نجلي شقيق الرئيس الراحل ( طارق وعمار ) عفاش بالإضافة لعدد من المحسوبين عليه ممن وردت أسمائهم في شهادات الشهود .

وأشار المصدر ذاته إلى أن هناك شهود جدد إضيفوا لقاىمة الشهود وهم ممن عملوا معهم قبل أن يفروا من الساحل الغربي ويمتبكون أدلة ووثائق تثبت تورطهم وسيتم إضافتها لقائمة الملف الذي سيتم عرضه على المنظات الدولية المعنية في منظمة الأمم المتحدة .

تحركات دولية لطرح ملف السجون السرية  

يشار إلى أن الإمارات تورطت في سجون ومعتقلات سرية في عدن وبعض المحافظات الجنوبية تم الكشف عنها عبر وسائل إعلام عربية ودولية معززة بالوثائق والأدلة التي أظهرت الوجه القبيح والطابع الوحشي الذي مارسته الإمارات بحق الشعب اليمني .

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ترقبوا السماء.. عرض فلكي مبهر لـ “3 ظواهر فلكية نادرة تُزين سماء الوطن العربي خلال هذه الأيام

تشهد سماء الوطن العربي 3 ظواهر فلكية نادرة بدأت من فجر السبت، 4 مايو 2024، …