الرئيسية / أخبار اليمن الآن / مطالبات بكشف مصير معتقلين يمنيين لدى السعودية بينهم قيادات حزبية

مطالبات بكشف مصير معتقلين يمنيين لدى السعودية بينهم قيادات حزبية

مطالبات بكشف مصير معتقلين يمنيين لدى

الميدان اليمني – خاص- :

طالبت منظمة دولية معنية بحقوق الانسان، السعودية بالكشف عن معتقلين يمنيين في سجونها، ما يزالون مجهولي المصير حتى الان.

وطالبت منظمة سام للحقوق والحريات، في بيان لها، السلطات السعودية بالكشف عن خمسة من اليمنيين المخفيين قسرا في السجون السعودية، من 20 مايو الماضي، مشيرة إلى أن أسرهم لا يعلمون شيئًا عنهم أو عن أسباب اخفائهم قسرا.

اللافت أن من بين المعتقلين المخفيين قسرا، قيادات من حزب الإصلاح، الحليف الأول للسعودية في حربها باليمن، وهو ما أثار ردود فعل متباينة بين متعاطف وساخر من تعامل السعودية مع قيادات أكبر فصيل سياسي مؤيد يمني مؤيد للسعودية.

مطالبات بكشف مصير معتقلين يمنيين لدى

في حين، عبر أعضاء في حزب الإصلاح عن خيبتهم من القيادة العليا للحزب، التي لم تصدر أي بيان حتى الآن يطالب السعودية بالافراج عن كوادر الحزب، واصفين استمرار التصاق قياداتهم بالسعودية بـ”العمال بالسخرة”، وهو تلطيف للتوصيف الدارج (مرتزقة) الذي يستخدمه اليمنيون الرافضون للتدخل العسكري للتحالف في نعت أدوات التحالف في اليمن.

إقرأ أيضاً  عيدروس الزبيدي يعلن التعبئة العامة للحرب على "الشرعية".. ومخطط عسكري لطرد الشرعية من الجنوب ومحاصرة مأرب

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شاهد أيضاً

عاجل: انقلاب عسكري يحدث الآن على مشارف العاصمة وانفجارات مدوية تهز منازل المواطنين وتحذير عاجل وأخير لـ”السيد” وقادة الميليشيات بسرعة الخروج من العاصمة

عاجل: انقلاب عسكري يحدث الآن على مشارف العاصمة وانفجارات مدوية تهز منازل المواطنين وتحذير عاجل وأخير لـ"السيد" وقادة الميليشيات بسرعة الخروج من العاصمة