بعد انقلاب التحالف على الحكومة في سقطرى … قيادي في الشرعية يعترف ببرلمان صنعاء ممثلا للشعب اليمني ويطالبه بهذا الأمر ؟

بعد انقلاب التحالف على الحكومة بسقطرى

الميدان اليمني – خاص – :

ناشد القيادي والناشط السياسي “ياسر اليماني” رئيس مجلس النواب في حكومة الحوثيين “يحيى الراعي” بإصدار بيان وطني لمجلس النواب في صنعاء يدين ما “اسماه” المساس بالسيادة الوطنية من قبل التحالف وصمت الشرعية.

وطالب اليماني “مجلس النواب” في صنعاء بإدانة التحالف لما يقوم به من مصادرة الأراضي اليمنية وذلك بعد سيطرت مليشيات الانتقالي الذي تموله الامارات للسيطرة على المحافظاتت الجنوبية بمافيها مؤخراًجزيرة سقطرى .

وقال “اليماني” أن مجلس النواب في صنعاء هو الممثل الاساسي للشعب اليمني ويمثلهم من الداخل ، مطالبا له أن يقوم بإعلاب بيان وطني يمثل كل اليمنين لما يتعرض له البلد من تقسيم ومصادرة للوحدته .

ودعا اليماني مجلس النواب في صنعاء للقيام بدوره في التعبير عن الشعب، كون المكونات الاخرى صمتت تجاه احتلال ،سقطرى، وعدن وكذالك المؤامرة على المهرة.

وأطلق ياسر اليماني على التحالف مصطلح العدوان الذي يردده الحوثيين في كل خطاباتهم وهو الأمر الذي بعث على التساؤل لدى الشارع اليمني حول التحول المفاجئ لدى النخب السياسية والميول الإيجابي تجاه الحوثيين.
جاء ذلك عقب التغيرات المتسارعة التي يقوم بها التحالف العربي بقيادة الإمارات والسعودية بعملية انقلاب متكامل الأركان على الشرعية وتسليم مليشيات الإنتقالي جزيرة سقطرى والتآمر على اسقاط محافظة حضرموت والمهرة وأبين وإعلان الحكم الذاتي فيها.

بعد انقلاب التحالف على الحكومة بسقطرى

ما يؤكد وفق مراقبون أن اهداف التحالف جاءت مخالفة لما اعلنه في بداية عاصفة الحزم عن هدفه الرئيسي المتمثل بإعادة الشرعية الى كل ربوع الوطن.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …