قبائل البيضاء تدعو إلى انتفاضة قبلية ضد التحالف

قبائل البيضاء تدعو إلى انتفاضة قبلية

الميدان اليمني – خاص – :

دعت قبائل محافظة البيضاء، إلى انتفاضة قبلية ضد التحالف السعودي الاماراتي واصفة إياه بـ”الاحتلال”، ردا على دعم التحالف لتمرد الانتقالي الجنوبي وسيطرته على جزيرة سقطرى أمس الأول.

وأكدت قبائل البيضاء في بيان مشترك شديد اللهجة، على ادانتها الصارخة لمواقف الشرعية في الوقوف مغلولة اليد إزاء التمرد في جزيرة سقطرى الذي تم بحسب البيان بتواطؤ من قبل التحالف السعودي الاماراتي الذي دأب على خداع اليمنيين وتقسيم بلادهم، وفقا لنص البيان.

إلى ذلك، دعت القبائل في مستهل بيانها، أبناء المحافظة وجميع قبائل اليمن إلى “النكف القبلي” لمواجهة من وصفتهم بـ”الغزاة المحتلين” في إشارة إلى التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

واعتبر البيان، كلا من السعودية والامارات، كيانا محتلا يجب مواجهته بالقوة، مشيرا إلى أن اليمنيين استنفدوا كل خياراتهم السلمية في التعامل ما وصفه البيان بـ”قوى الاحتلال”، وأن جميع المحاولات وصلت إلى “طريق مسدود”. مبينا أن مواجهة الحوثيين لم تعد أولوية لدى اليمنيين.

قبائل البيضاء تدعو إلى انتفاضة قبلية

كما أعلنت قبائل البيضاء، في سياق البيان استعدادها لتأجيل خلافاتها ومعركتها مع الحوثيين، وتشكيل جبهة موحدة لمواجهة الخصم المشترك (التحالف) وارغامه على رفع يده عن اليمن.

وختم البيان، بدعوة جميع اليمنيين إلى حقن دماء بعضهم، والوقوف صفا واحدا، في مواجهة “الاطماع الأجنبية” واستعادة السيادة اليمنية، وتجريم كل المتواطئين مع “القوى الأجنبية”، كما دعت إلى توقيع اتفاق بين الفرقاء اليمنيين لتأجيل خلافاتهم حتى استعادة بلادهم.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

سعر الصرف اليوم.. الريال اليمني يهوي بشكل مفاجئ أمام العملات الأجنبية

شهدت أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، اليوم الجمعة 3 مايو 2024، ارتفاعاً جديداً …