قبائل البيضاء تبدأ بسحب مقاتليها من ردمان وتعلن تراجعها عن داعي النكف .. ومصادر محلية تروي تفاصيل الخلاف الذي نشب بين مشايخ القبائل والعواضي (تفاصيل حصرية)

قبائل البيضاء تبدأ بسحب مقاتليها ردمان

الميدان اليمني – خاص – :

أفادت مصادر محلية في محافظة البيضاء بوقوع خلاف كبير بين الشيخ ياسر العواضي ومشايخ القبائل على خلفية داعي النكف القبلي الذي دعا إليه العواضي على خلفية قضية الشهيدة جهاد الاصبحي .
.
وأوضحت المصادر أن مشايخ القبائل قاموا بسحب مقاتليهم من مديرية ردمان مسقط رأس العواضي بعد أن أتضحت لهم حقيقة النكف الذي دعا اليه الشيخ ياسر كان الهدف منه هو تحشيد شباب البيضاء والزج بهم في محارق الموت في الساحل الغربي خدمة وتنفيذاً لأجندة إماراتية .

وقالت المصادر أن مئات الشباب ممن لبوا داعي النكف القبلي مع مشايخهم قد أرسلهم العواضي “إلى معسكرات الساحل الغربي في الخوخة وتم تجنيدهم في قوات حراس الجمهورية التي يقودها “طارق عفاش”.

وفي شأن متصل قال:” شهود عيان” في البيضاء أن كثير من الأسر قامت بسحب أبنائها من تحت قيادة “ياسر العواضي”، خوفا عليهم من المتاجرة بدمائهم لصالح الإمارات.

قبائل البيضاء تبدأ بسحب مقاتليها  ردمان

من جهة ثانية قال مراقبون أن ، الأموال التي حصل عليها الشيخ ياسر العواضي من الإمارات والسعودية، وكذلك حصوله على حاويتين من المبالغ التي نهبها الإنتقالي، تسببت بإنزعاج كبير وسخط واسع بين صفوف قبائل البيضاء، متهمين، العواضي، بإستخدام النكف القبلي كبورصة.

وكان الشيخ، ياسر العواضي، قد دعا الى نكف قبلي ضد الحوثيين، بعد مقتل جهاد الأصبحي، في حين دعت المليشيات إلى التحكيم وحل المشكلة سلميا وقبليا.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …