عناصر من الحوثيين. أرشيفية

عاجل: قيادي بارز في الشرعية يفجر مفاجآت مدوية ويروي تفاصيل اللحظات الأخيرة لسقوط مديرية الزاهر بيد الحوثيين.. ويكشف الحدث المروع والمرعب: تعرضنا لطعنة غادرة وهذا ما حدث لقواتنا اليوم (تسجيل صوتي)

الميدان اليمني – خاص

كشف قيادي بارز في الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، اليوم الخميس 8 يوليو/تموز 2021، تفاصيل اللحظات الأخيرة لسقوط مديرية الزاهر في محافظة البيضاء بيد الحوثيين.

وأكد أمين عام حزب الرشاد السلفي عبدالوهاب الحميقاني في تسجيل صوتي حصل عليه “الميدان اليمني”، أن مديرية الزاهر سقطت بيد مليشيا الحوثي، وأنهم استعادوا معظم المناطق التي حررتها قوات المقاومة والجيش خلال الأيام الماضية.

وقال الحميقاني ان قوات المقاومة في البيضاء جبهة الزاهر اضطروا للانسحاب إلى مواقعهم السابقة بعد تعرضهم لهجوم حوثي عنيف بمختلف الأسلحة من أربع اتجاهات وكثافة نارية وبشرية حتى نفذت كل ما مع المقاومة من ذخائر وقذائف فاضطروا مجبرين للانسحاب إلى موضع مواقعهم السابقة.

وأضاف أن رجال المقاومة لا تمتلك أي وسائل اتصال عامة حتى يطلبوا المساندة والدعم إلا من خلال صفحات التواصل الاجتماعي نتيجة قطع مليشيات الحوثي للاتصالات بمحافظة البيضاء عن المديريات التي حررتها قوات الجيش والمقاومة بمحافظة البيضاء.

ولفت إلى أن إعلانه الصريح بسقوط مواقع بمحافظة الزاهر حتى لا يعيش الناس في الوهم ومن أجل أن تعيد الشرعية والجيش ترتيب الوضع في البيضاء والحازمية والاستعداد لمقاومة هجوم الحوثيين.

من جانبها، ذكرت مصادر ميدانية أن مليشيات الحوثي شنت هجمات عنيفة بكل أنواع الأسلحة على مديرية الزاهر آل حميقان بمحافظة البيضاء من عدة جهات، وتزامنت الهجمات بعمليات تصوير بطائرات بدون طيار على مديرية الزاهر وطائرات أخرى انتحارية في محاولة من الحوثيين لاستعادة المديرية.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أعلنت مليشيا الحوثي عن إحرازها تقدما ميدانيا في مواجهاتها ضد قوات الشرعية والتحالف العربي في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وقالت وسائل إعلام حوثية نقلا عن مصادر عسكرية، أن قواتها بالتعاون مع “أبناء المحافظة” تمكنت من استعادة السيطرة على مركز مديرية الزاهر التي تحولت في الأيام الأخيرة إلى إحدى أكبر بؤر التوتر العسكري في البيضاء.

وذكرت المصادر أن القبائل المحلية لعبت “دورا كبيرا في قلب المعادلة”، مشددة على أن عمليات الحوثيين مستمرة باتجاه باقي المناطق منها الشبكة والجمجمة وغيرها.

https://youtu.be/ZeF8Uq5XX48

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …