ورد الآن: منظمة الصحة العالمية تعلن أخبار مرعبة وصادمة لسكان العالم بشأن فيروس كورونا: الوباء يشهد ارتفاعاً كبيراً وعدد الوفيات يصل إلى رقم قياسي

منظمة الصحة العالمية تعلن أخبار مرعبة

الميدان اليمني – متابعات

شدد مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، مجددا على أن نهاية جائحة وباء كورونا المستجد لا يزال أمامها وقت طويل.

وقال غيبريسوس: “كان على العالم الإنصات بتركيز إلى منظمة الصحة العالمية. حالة الطوارئ العالمية أعلنت في 30 يناير/كانون الثاني مع تسجيل 82 إصابة بالفيروس خارج الصين ولكن بدون إحصاء وفيات”.

وأوضح غيبرييسوس أن المنظمة لا يمكنها إجبار الدول على تنفيذ توصياتها، كما عبر عن خوفه من تداعيات فيروس كورونا على الخدمات الطبية الأخرى.

منظمة الصحة العالمية تعلن أخبار مرعبة

وأشار مدير عام منظمة الصحة العالمية، إلى أن أغلب الدول حول العالم لا تزال في المراحل الأولى من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف غيبرييسوس أن أغلب سكان العالم عرضة للإصابة بمرض “كوفيد-19” الذي يسببه الفيروس.

وأتم غيبرييسوس “أمامنا طريق طويل. هذا الفيروس سيكون معنا لفترة طويلة”.

يذكر أن المنظمة أوصت برفع أي إجراءات للعزل بشكل تدريجي، محذرة من أن تخفيف القيود قبل الأوان سيؤدي إلى عودة جديدة للعدوى.

وتصاعدت إحصائية الوفيات، بفيروس كورونا حول العالم، إلى قرابة الـ211 ألف وفاة، سجل أكثر من 85 بالمئة منها في قارة أوروبا والولايات المتحدة، منذ أول ظهور له في الصين.

وبلغت الحصيلة اليوم الثلاثاء 211 ألفا و930 وفاة، في العالم، منها 126,793 في أوروبا، بينما سجلت الولايات المتحدة 56,253 وفاة.

وتخطّت الولايات المتحدة الثلاثاء عتبة مليون إصابة بكوفيد-19، أي نحو ثلث الحصيلة المسجلة عالميا، وفق تعداد لجامعة جونز هوبكنز.

ومنذ أواخر مارس، تعد الولايات المتحدة الدولة الأكثر تسجيلا للإصابات بكوفيد-19. وكانت حصيلة المصابين بالفيروس على الأراضي الأميركية بلغت 500 ألف شخص قبل أقل من ثلاثة أسابيع وتحديدا في 10 أبريل.

منظمة الصحة العالمية تعلن أخبار مرعبة

ووصلت الولايات المتحدة للإصابة المؤكدة رقم “مليون” بفيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، بينما ارتفعت حصيلة الوفيات المتوقعة في نموذج أكاديمي يلقى متابعة عن كثب، حتى مع قيام بعض الولايات بتخفيف القيود الهادفة إلى مكافحة الجائحة التي تقوض الاقتصاد الأمريكي.

وتعد الولايات المتحدة الدولة الأكثر تسجيلا للوفيات جراء الفيروس مع أكثر من 57200 وفاة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …