عاجل : ضربة موجعة وهزيمة استراتيجية للشرعية على مشارف مأرب.. مليشيات الحوثي تسيطر على مناطق استراتيجية في جبهة صرواح

مليشيات الحوثي تسيطر على مناطق صرواح

الميدان اليمني – خاص

أفادت مصادر محلية في مدينة مأرب أن قوات الجيش الوطني خاضت اليوم الثلاثاء معارك شرسة، هي الأعنف ضد مليشيات الحوثي في عدة مناطق من جبهة صرواح غربي مأرب.

وقالت المصادر لـ”الميدان اليمني” أن قوات الجيش الوطني، تصدت لعدة زحوفات نفذتها مليشيات الحوثي على مواقع الجيش في جبهة صرواح منذ الساعات الأولى لفجر اليوم الثلاثاء استمرت لساعات طويلة.

وأشارت المصادر إلى أن توجيهات صدرت لبعض القيادات بعدم إمداد الجيش بالأسلحة في إشارة الى خيانة مدبرة من قبل بعض القيادات المندسة والمحسوبة على الإمارات في ظل تعزيزات تعزيزات عسكرية ضخمة لميليشيا الحوثي وهجوم كثيف وغير مسبوق لم تصمد أمامه قوات الشرعية طويلا مما مكن المليشيا من السيطرة على مناطق استراتيجية في مديرية صرواح مطلة على مدينة مأرب.

مليشيات الحوثي تسيطر على مناطق صرواح

وأضافت المصادر أن مليشيات الحوثي تمكنت من إسقاط تباب البراء، بعد أن انسحبت قوات الجيش الوطني من بعض مواقعها مما أدى إلى إحكام المليشيات سيطرتها النارية على الطلعة الحمراء المطلة على مدينة مأرب بشكل مباشر.

ويرى مراقبون بان سيطرة الحوثيين، على الطلعة الحمراء الاستراتيجية تعني بأن جبهة صرواح حسمت عسكرياً لصالح المليشيا التي دفعت بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى جبهة صرواح بهدف إسقاطها بالكامل مستغلة انشغال قوات الجيش الوطني بمعارك جبهات الجوف.

المصدر: الميدان اليمني

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خذوا حذركم.. العاصمة مهددة بإعصار مداري وفيضانات قوية خلال الشهر الجاري!

حذرت نشرة إنذار مبكر صادرة عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” من إعصار مداري …