هل سيغيير الانتقالي الجنوبي ولاءه للريال السعودي بدلا من الدرهم الإماراتي بعد إلتزام الرياض برعايته ماليًا؟!

هل سيغيير الانتقالي ولاءه للريال السعودي

الميدان اليمني – خاص

أكدت السعودية رسميًا دفع رواتب الكتائب العسكرية التي أنشأتها الامارات في جنوب اليمن، التي تم دمجها مؤخرًا ضمن وزارة الدفاع في حكومة الشرعية، بمقتضى اتفاق الرياض، بين الحكومة الشرعية والمتمردين المدعومين من أبوظبي.

وقال سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر، في تدوينة على حسابه بموقع “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”: إن “رواتب الأجهزة الأمنية والعسكرية في الجنوب تم صرفها لكل القطاعات ولم يتبقى الا شهر يناير لبعض القطاعات بسبب نقص بعض البيانات ويتم معالجة الأمر”.

هل سيغيير الانتقالي ولاءه للريال السعودي

مضيفًا إن “الحملة التي تحدثت عن اربعة اشهر غير صحيحة وربما لها اهداف أخرى. كل الشكر والعرفان للسعودية التي نفذت التزاماتها من اتفاق الرياض”، حد قوله.

إعلان الرياض عن إلتزامها برعاية الإرث المليشياوي للإمارات في الجنوب، فتح باب التساؤلات عمّا إذا كان الريال السعودي قادرًا على إغواء وكلاء الامارات لتبديل ولائهم لأبوظبي، التي أعفيت من دفع نفقات مليشيات الانتقالي بعد اتفاق الرياض، مقابل افساح المجال للسعودية التي حلّت مكانها نظريًا.

في حين يؤكد كثير من المراقبين لم تكف يد الدعم المالي والعسكري لوكلائها في عدن، وإن كان بشكل مستتر، ولا سيما أن الانتقالي ما يزال محتفظًا بقناعة ارتباطه الوجودي باستمرار ولائه للامارات، من منطلق تقاطع المصالح والحيثيات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …