وردنا الان: الانتقالي يبدا التحرك ويتجاوز الخطوط الحمراء بين الشمال والجنوب وقوات العمالقة تصدر تهديد شديد اللهجة هو الأول من نوعه

الميدان اليمني – متابعات –

وجهت قوات العمالقة الجنوبية المتواجدة في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن أول تهديد من نوعه للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم ” إماراتيا ” بالتزامن مع بدء المجلس، المنادي بانفصال جنوب اليمن تدشين نقاط الحدود بين شمال وجنوب اليمن في المحافظة النفطية .

وحذر قائد قوات العمالقة المنتشرة في مديرية بيحان على الحدود السابقة بين الشمال والجنوب أبو عزام البيحاني من مساعي ادخال العمالقة في مهاترات سياسية وفتن وحزبيات .. جاء ذلك خلال اجتماع نظمته العمالقة بمشايخ قبائل بيحان توعد فيه البيحاني كل من يسعى لخلق صراع داخل ألوية العمالقة.

وجاء الاجتماع وسط احتدام الخلافات داخل ألوية العمالقة المنقسمة بين الإصلاح والانتقالي .. وانسحبت عددا من وحدات هذه الفصائل قبل أيام من مناطق في مديرية حريب التابعة إداريا لمحافظة مأرب.

وتزامن الانسحاب مع تدشين قيادات الانتقالي نقاط حدودية بين الشمال والجنوب، حيث تم تسليم نقاط كانت تعرف سابقا بالشطرية وتقع في منطقة النحر بوادي بيحان على الحدود مع البيضاء ومأرب لقوات من دفاع شبوة ..

ووفق مصادر قبلية فقد تم نشر اللواء الأول واللواء الثاني على طول النقاط التي تشكل ناطع – حصن الميزر – وادي خير – نقطة مليب، يتوجيهات من عيدروس الزبيدي ، رئيس الانتقالي

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …