سبب واحد يجعل القضاء على فيروس كورونا أسهل في فصل الصيف

سبب يجعل القضاء على كورونا بالصيف

الميدان اليمني – متابعات – : 

كشفت باحثة صينية عن علاقة “كورونا” بدرجات الحرارة، وتأثير الأحوال الجوية على انتشار الفيروس، في الوقت الذي يواصل فيه حصد الأرواح حول العالم.

ويعطي ذلك مؤشرات بأن انتشار المرض الذي يسببه الفيروس سيقل كلما اقترب فصل الصيف، ولا سيما الأشهر الأكثر حرارة فيه.

سبب يجعل القضاء على كورونا بالصيف

ونقلت صحيفة “تشاينا توداي” الصينية عن تانج تشين الباحثة في الجمعية الطبية الصينية، قولها إن، “فيروس كورونا يفقد نشاطه بشكل أكبر مع ارتفاع درجات الحرارة”.

وأضافت تشين، “يفقد الفيروس قوته كلما ارتفعت الحرارة. وتمثل درجة الحرارة 56 مئوية أفضل الدرجات التي يتراجع فيها نشاط كورونا بقوة وبسرعة”.

من جانب آخر، أفادت صحيفة “الشعب” الحكومية الصينية، أمس، بأن أصغر مصابة بفيروس “كورونا” في مقاطعة خوبي بؤرة تفشي المرض، شفيت تماما.

وقالت الصحيفة في تغريدة لها على حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، إن المصابة التي شفيت وغادرت المستشفى في مدينة شيان، تبلغ من العمر تسعة أشهر.

وأوضحت، أن الطفلة كانت قد خضعت لعلاج مكثف ورعاية طبية على مدار أسبوعين، مشيرة إلى أنها كانت أصغر مريضة في مقاطعة خوبي.

وكشف مي فنج المتحدث باسم اللجنة الوطنية للصحة في الصين، عن تباطؤ وتيرة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا. وقال إن ذلك دليل على أن تأثير القيود المفروضة على السفر وغيرها من التدابير الصارمة بدأ يظهر أخيرا.

وفي سياق متصل، أعلن منظمو ماراثون طوكيو، اقتصار الماراثون المقرر في العاصمة اليابانية في أول آذار (مارس) المقبل، فقط على مشاركة النخبة من العدائين والنخبة في فئة الكراسي المتحركة، ولن يسمح للعدائين الهواة بالمشاركة، وذلك بعد إعلان حالات إصابة بفيروس كورونا القاتل في العاصمة اليابانية.

وقالت يوريكو كويكي عمدة طوكيو في تصريحات للصحافيين “كان قرارا صعبا. أعتقد أن كثيرين كانوا يتطلعون للمشاركة في الماراثون.”

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار البوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …